صور| انتظام صرف منحة الـ 500 جنيه بفروع البنك الزراعي في رابع أيامها

انتظام صرف منحة ال500 جنيه بفروع البنك الزراعي في رابع أيامها 
انتظام صرف منحة ال500 جنيه بفروع البنك الزراعي في رابع أيامها 

انتظمت اليوم الخميس، رابع أيام عملية صرف منحة العمالة غير المنتظمة بفروع البنك الزراعي المصري، والتي تبلغ قيمتها نحو 500 جنيها، لدعم العمالة اليومية غير المؤمن عليها والتي تضررت من تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصري، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، قيام نحو 200 ألف عامل غير منتظم بصرف منحة ال500 جنيه التي أقرتها الدولة لدعم هذا القطاع من فروع البنك الزراعي بقيمة بلغت نحو 100 مليون جنيه، وذلك حتى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الخميس. 

وقال علاء فاروق، إن عملية صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة تسير بانتظام في جميع فروع البنك، موضحا أنه في حالة عدم اللحاق بالموعد المحدد للصرف لمن وصلت له الرسالة النصية على الهاتف المحمول بتاريخ الصرف، فإنه سيتم السماح لهم بالحضور للبنك الأسبوع المقبل لصرف المنحة.

وأوضح رئيس البنك الزراعي، عن أنه تم مد مواعيد عمل فروع البنك الزراعي، لتصبح من الساعة 8.30 صباحا، وحتى الخامسة مساء، لإفساح المجال أمام العملاء للتوافد على مدار اليوم، منعا للتكدس وحرصا على السلامة الخاصة بهم وعدم التزاحم، خلال أيام صرف المنحة.

وأكد علاء فاروق، أن فروع البنك المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية والمتواجدة في كل قرى مصر، تصرف منحة ال500 جنيه بجانب تسليم بطاقة ميزة أول بطاقة مدفوعات وطنية لكل من يقوم بصرف المنحة.

وأشار إلي أن الفروع الرئيسية للبنك شهدت تواجدا كثيفا من جانب العملاء المستحقين لصرف منحة العمالة غير المنتظمة والتي تبلغ قيمتها 500 جنيه، موضحا أن كثافة العملاء تركزت في نحو 200 فرع فقط، (أفرع رئيسية) على الرغم من وجود العديد من الفروع للبنك الزراعي في القرى وبجوار محال إقامتهم، مؤكدا وجود نحو 1150 فرع البنك يمكن للعملاء صرف منحة ال500 جنيه منها.

وأوضح علاء فاروق، أن المستفيد الذي يصله رسالة نصية بتاريخ صرفه، هو فقط من يتوجه للبنك ومعه صورة بطاقة الرقم القومي والأصل.

وشهدت فروع البنك الزراعي المصري، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، انتظام في عملية صرف منحة العمالة غير المنتظمة والتي تبلغ قيمتها نحو 500 جنيه، ويبلغ عدد المستفيدين 480 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان أعلن عن مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، لمواجهة الأعباء الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا بعد تضرر هذه العمالة، وأن تقدم لهم منحة تبلغ قيمتها 1500 جنيها، تصرف على 3 شهور، كل شهر 500 جنيها.

وأكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن إجمالي المنحة 1500 جنيه تصرف على مدى 3 أشهر لنحو 1.4 مليون مستحق، مشيرا إلى إنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى بدءًا من يوم الاثنين ويستمر لمدة 4 أيام على التوالي حتى اليوم الخميس 16 أبريل الحالي، وذلك عبر رسالة نصية ترسل على التليفون المحمول اليوم الأحد للمستحق الصرف غدا، وذلك علي التوالي إلى المستحق قبل 24 ساعة من موعد الصرف تحدد بالرسالة يوم، ومكتب البريد أو فرع البنك الزراعي المصري الذي سيتم الصرف منه.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أنه حرصا على مراعاة الظروف الطارئة التي تحول دون صرف المنحة للبعض، فسوف يراعى تخصيص موعد سوف يعلن عنه لصرف مستحقات من سيتخلف عن اليوم المخصص له.