البطولة النسائية تسيطر على «دراما رمضان 2020»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشهد دراما رمضان؛ منافسة  قوية حيث تكشف كواليس التصوير المسلسلات عن ظهور العديد من الفنانات في أدوار مختلفة  بعضهن يخضن تجربة البطولة المطلقة لأول مرة من بينهم الفنانة ريهام حجاج، وأخريات اعتدن على البطولة الجماعية مثل نبيلة عبيد ونادية الجندي.

في هذه التقرير نرصد أبرز هولاء الفنانات 

نبيلة عبيد ونادية الجندي

تعود الفنان نادية الجندي للمشاركة في الدراما خلال السباق الرمضاني المقبل، بمسلسل نساء من ذهب، والذي يعد أول عمل درامي في تاريخها يجمعها مع الفنانة نبيلة عبيد، حيث استطاع المنتج صادق الصباح أن يجمعهم سويا، ويشارك في بطولة المسلسل بجانب نبيلة عبيد ونادية الجندي مجموعة كبيرة من الفنانين.

مسلسل "نساء من ذهب" ويشارك في بطولته كل من نبيلة عبيد، ونادية الجندي، وهالة فاخر، وسمية أيوب، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان.

يسرا

بعد غيابها عن دراما رمضان العام الماضي 2019، قررت  الفنانة يسرا التواجد خلال السباق الرمضاني المقبل 2020، بمسلسل  " دهب هيرة". 

مسلسل "دهب عيرة " اجتماعي تشويقي ،وتقدم من خلال شخصية أم لديها مصنع للملابس، ويشارك في بطولة العمل كلا من حلا شيحة وخالد أنور وهنادي مهني.

 

مي عز الدين

وتعود  الفنانة مي عز الدين في مسلسل "خيط حرير" للمؤلف محمد سليمان عبد المالك، بعد مشاركتها له في رمضان الماضي بمسلسل البرنسيسة بيسة، وتدور أحداث "خيط حرير" في إطار رومانسي يمتزج بالكوميدية.

"خيط حرير" يضم العديد من الفنانين منهم هنادي مهنى، محمود عبد المغني، سوسن بدر، مي سليم، ولاء الشريف، أحمد صيام، نيقولا معوض، يوسف عثمان، إخراج إبراهيم فخر.

 

هيفاء وهبي

تشارك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي رمضان 2020 بمسلسل "إسود فاتح" تدور معظم أحداثه بين مصر ولبنان، ويشاركها العديد من النجوم أبرزهم شريف سلامة، روجينا، صبري فواز، معتصم النهار، فراس سعيد، نانسي صلاح، حنان سليمان، أحمد الشامي، محمد الصاوي، تأليف أمين جمال، إخراج كريم العدل.

 

دينا الشربيني
تشارك الفنانة دينا الشربيني الموسم بمسلسل "لعبة النسيان "وتجسد فيه شخصية امرأة من طبقة متوسطة تفقد ذاكرتها، وتمر بالعديد من المصاعب في حياتها الجديدة لمحاولة تذكر الماضي.

"لعبة النسيان" يشارك في تمثيله كوكبة من النجوم منهم إنجي المقدم، علي قاسم، أحمد صلاح السعدني، هنا شيحة، رجاء الجداوي،تأليف السيناريست تامر حبيب، إخراج هاني خليفة.

 

نيللي كريم

وتخوض نيللي كريم ، رمضان 2020 بمسلسل ب 100 وش، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشاركها التمثيل كل من آسر ياسين، شريف دسوقي، لؤي عمران، علا رشدي، دنيا ماهر، عمر الشناوي، محمد عادل، مصطفى منصور، بيومي فؤاد، تأليف عمرو الدالي، إخراج كاملة أبو زكري.

 

ياسمين صبري

للمرة الثانية تخوض الفنانة ياسمين صبري البطولة المطلقة في الموسم الرمضاني بمسسل " فرصة تانية "، بعد نجاح مسلسل "حكايتي في رمضان الماضي، ويشاركها العديد من الفنانين في هذا الموسم منهم أيتن عامر، هبة مجدي، أحمد مجدي، محمود البزاوي، إدوارد، هبة عبد الغني، سارة الشامي، ومحمد جمعة، وتميم عبده، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي رومانسي.

 

غادة عادل
تعود الفنانة غادة عادل للدراما المصرية مرة أخرى بعد غياب 3 سنوات، بمسلسل"ليالينا" الذي تدور أحداثه في فترة الخمسينات، ويقدم البطولة معها كوكبة من النجوم منهم إياد نصار، خالد الصاوي، منة عرفة، صابرين، محمد الشقنقيري، ميدو عادل، تأليف أحمد عبد الفتاح، إخراج أحمد صالح.

 

منى زكي

تجسد الفنانة منى زكي في مسلسلها الرمضاني "تقاطع طرق" الأحداث المتتالية بعد انفصال الأزواج، حيث تنفصل منى عن زوجها وتقرر السفر خارج البلاد لتبتعد، ويشاركها التمثيل كل من أمينة خليل، محمد فراج، سيد رجب، محمد ممدوح، مايان السيد، أحلام الجريتلي، تأليف وإخراج تامر محسن.

 

ياسمين عبد العزيز

كما نعود الفنانة ياسمين عبد العزيز لشاشة الدراما في رمضان 2020 بمسلسل ونحب تاني ليه، والذي يتناول قضية الطلاق في إطار اجتماعي ورومانسي، وتجسد ياسمين دور أم لطفل في السابعة من عمره، وطليقة للفنان شريف مينر، ويشاركهم التمثيل كل من كريم فهمي، ليلى عز العرب، سوسن بدر، سمر مرسي، إسلام جمال، بدرية طلبة، إيمان السيد.

 

غادة عبد الرازق
وتخوض الفنانة غادة عبد الرازق رمضان 2020 بمسلسل "سلطانة المعز" لتكون منافسة شرسة في ذلك الموسم، حيث تجسد فيه دور سيدة مالكة لمحلات كبدة، ورثتها عن والدها وتقع في الحب وتتغير حياتها ويشاركها التمثيل كل من حسن حسني، محمد لطفي، محمد حاتم، كريم الأبنودي، دينا، شريف إدريس، محمود البزاوي، تأليف إياد إبراهيم، إخراج محمد بكير.

 

زينة
كمت تشارك زينة بمسلسل "جمع سالم" تأليف محمد ناير وإخراج ايمان الحداد ويشارك فى بطولته دلال عبد العزيز ومحمد شاهين وسلوى خطاب وريم البارودى وملك قورة وميدو عادل وسامح الصريطى وبسنت شوقى وأحمد سلطان وتدر الأحداث درامي اجتماعي حول فكرة "التبني"، والعلاقات الأسرية.