«أهل مصر» يناقش توافر السلع والأدوية

برنامج أهل مصر
برنامج أهل مصر

يناقش برنامج "أهل مصر" الذي يقدمه الإعلامي سمير عمر على قناة سكاى نيوز عربية، في حلقة اليوم الثلاثاء، مدى توافر السلع الأساسية خاصة الغذائية، والأدوية والمستلزمات الطبية الكافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ويجرى البرنامج، جولات فى منافذ بيع السلع التابعة لوزارة الزراعة سواء الثابتة أو المتنقلة، ليوضح بالصوت والصورة مدى استعدادات الحكومة لتوفير السلع الأساسية التى تكفى جميع المواطنين فى حال استمرار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار الفيروس.

 

كما يجري لقاءات مع المواطنين، لاستطلاع آرائهم فى مدى توافر السلع وجودتها وكذلك أسعارها، كما يجري جولة مماثلة في مجمعات السلع الاستهلاكية المتخصصة في صرف السلع التموينية لأصحاب بطاقات التموين، ومدى توافر جميع السلع المقررة على البطاقات، ومتابعة انتظام عمليات الصرف، والإجراءات التى تتخذها المجمعات لمنع الزحام.


ويجرى سمير عمر حوارا مع الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة الأدوية في اتحاد الصناعات، حول مدى جاهزية مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية فى توفير احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية والمجتمع المحلى من الأدوية وأدوات التعقيم.



وفى الحلقة أيضا يلقى سمير عمر الضوء على الأفراح خاصة الزفاف فى زمن حظر التجوال، إذ يرافق البرنامج عروسين من داخل الكوافير وحتى انتهاء الزفة التى أقيمت ظهرا ومن الكوافير إلى المنزل مباشرة.