مؤسسة حسن راتب للإبداع والابتكار تدعم الجيش الأبيض وتواصل تقديم مساعداتها لمستشفى العريش

حسن راتب
حسن راتب

واصلت مؤسسة د. حسن راتب للإبتكار والإبداع تقديم دعمها ومساندتها للجيش المصرى الأبيض من أطباء وطواقم تمريض وذلك بالإعلان عن قيامها بتوفير ١٥ ألف بدلة طبية و١٥ ألف غطاء رأس وواقى الوجه بالنظارة و٢٥ ألف كمامة لتوزيعها على أطباء وزارة الصحة وسيتم توزيعها بالتنسيق مع وزارة الصحة. 

وصرح د. حسن راتب، أن حرص مؤسسته على دعم الجيش الأبيض يأتى فى إطار الالتزام بالمسئولية الاجتماعية وأشار الى أنه سيتم البدء بمساعدة مستشفى العريش العام وذلك بالتنسيق مع محافظ شمال سيناء حيث تشمل هذه المساعدات تقديم ٨ أجهزة تنفس صناعى و٨ أجهزة مونيتور و٨ أجهزة رسم قلب الى جانب العديد من المستلزمات الطبية الأخرى المخصصة لتجهيز المستشفى بأحدث الوسائل حتى تصبح قادرة على مواجهة فيروس كورونا حيث أن هذه التجهيزات تجعل المستشفى قادرة على استيعاب ٥٠ مريض فى وقت واحد اما اجهزة القلب فهى مخصصة للتعامل مع مرضى القلب ومتابعته بشكل دقيق اثناء تواجده فى غرفة العناية المركزة الى جانب ذلك فإن اجهزة التنفس الصناعى سوف تقوم بتقديم رعاية طبية متطورة للمرضى الذين يعانون من ازمات فى التنفس مع وجود مراتب هوائية وأجهزة سكر خاصة أن المرضى المصابون بفيروس كورونا يعانون فى المقام الاول من صعوبة فى التنفس .

الجدير بالذكر أن هذا الدور الوطنى والإنسانى يقوم به د. حسن راتب على مدى ٤٠ عاماً حيث ساهم به فى تنمية محافظة شمال سيناء فى مختلف المجالات الاقتصادية والإجتماعية والعلمية والتعليمية والطبية خاصة أنه قام من قبل بتدعم مستشفى العريش العام بوحدات للغسيل الكلوى ومجموعة من حضانات الاطفال حديثى الولادة.