الأنبا عمانوئيل يزور وكيل وزارة الصحة بأسوان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

زار اليوم الاثنين نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة "الأقصر" للأقباط الكاثوليك، مقر الإدارة الصحية بمحافظة أسوان وكان في استقباله الدكتور إيهاب عماد، وكيل وزارة الصحة لمحافظة أسوان. 

رافق نيافة الأنبا عمانوئيل، الأب ماركو ناجي، وكيل عام المطرانية وسيادة القمص انطونيوس ذكرى راعى الكنيسة بأسوان، والأب أمجد عزت وبعض من العاملين بالمجال الصحي من أطباء وكافة التخصصات من أبناء الكنيسة.

عبر نيافة الأنبا عمانوئيل عن بالغ الشكر لكل ما تقوم به الدولة بكل مؤسساتها لمواجهة خطر ڨيروس "كورونا المستجد"، في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها العالم أجمع.

يأتي ذلك استكمالاً لخطة نيافته للمشاركة بالدعم المعنوي والمادي لمستشفيات الحجر الصحي بالمحافظات التابعة للإيبارشية وتشجيعاً لمبادرات إيجابية أخرى لمواجهة هذا الخطر، وكانت البداية بمحافظة البحر الأحمر ثم الأقصر ثم أسوان.

وقدم نيافته الاستعداد التام للمساعدة أيضاً من خلال المستوصفات المتعددة داخل الإيبارشية وبالفعل قدم مبلغاً مادياً تم توجيهه لشراء مستلزمات وقائية طبية لمستشفي أسوان الحجر الصحي تعضيداً ومساندة "للجيش الأبيض"، فريق الأطباء والممرضين والمسعفين وجميع العاملين بتلك المستشفي حرصاً على صحتهم.

كما أشاد  الدكتور إيهاب عماد بالدور المبذول من الكنيسة في مجال التوعية الوقائية الملموس وبالأخص بالكنائس التابعة لمحافظة أسوان، معربا عن امتنانه بتلك المبادرة، ومؤكداً أنه ليس جديدًا على الكنيسة تلك المبادرات.