اتحاد الغرف السياحية ينفي إنشاء هيئة للحج والعمرة

الحج أرشيفية
الحج أرشيفية

 

اجتمع اللجنة الثلاثة التابعة لاتحاد الغرف السياحية لمناقشة آخر أزمة في قطاع السياحة وهي إنشاء هيئة للحج والعمرة.

وأكدت اللجنة أنه لا صحة لما تردد عن إنشاء هيئة للحج والعمرة، وقال أحمد الوصيف رئيس الاتحاد أنه لم يصله أي دراسة تخص هذا الأمر، كما أكد على دعم الاتحاد لغرفة شركات السياحة في اتخاذ أي قرار لحماية مقدرات ومكتسبات شركات السياحة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثلاثين بالاتحاد والتي حضرها حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، ووحيد عاصم عضو مجلس إدارة الاتحاد، وناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة.


وطالبت اللجنة بالإسراع في إنهاء قانون بوابة العمرة المصرية وإقراره بمجلس الشعب والجهات الرسمية.

وقال حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة إن مجلس الإدارة يؤمن إيمانا راسخا أن أي مقترحات أو مشروعات لتطوير وتعديل منظومة الحج والعمرة المعمول بها يجب أن تكون نابعة من خلال حوار مجتمعي لأعضاء الجمعية العمومية وعرضها ومناقشتها من كافة جوانبها.

وأكد الشاعر على حرصه على مصلحة الشركات على عدم إلحاق أي ضرر بمصالح الشركات، وأوضح أنه يتم العمل على آلية سيتم الإعلان عنها قريبا لدعم شركات السياحة، مؤكدا أن لجنة الثلاثين طالبت بالإسراع في إنهاء قانون البوابة المصرية وإقراره بمجلس النواب والجهات الرسمية.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف، لم يتلق أي دراسات بشأن هيئة للحج والعمرة، وأن الاتحاد يقف مع الشركات لحماية مكتسباتها، وأكد المجلس أنه سيعمل على سرعة إنهاء إجراءات المتعلقة بقانون الحج والعمرة.


ترشيحاتنا