أصبح البلد الـ12 في العالم.. وفيات كورونا في تركيا تتجاوز «الألف» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل فيروس كورونا المستجد تفشيه في الأراضي التركية، التي تضررت كثيرًا من انتشار وباء كورونا، في ظل اقتراب عدد الإصابات بالفيروس في البلاد من حاجز الخمسين ألفًا.

وسجلت تركيا، اليوم الجمعة 10 أبريل، 4 آلاف و747 حالة إصابة جديدة بمرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا، مما رفع حصيلة الإصابات في بلاد الأناضول إلى 47 ألفًا و29 حالة إصابة.

كما جرى تسجيل 98 حالة وفاة جديدة في البلاد، لتكسر الوفيات في البلاد حاجز الألف وفاة، مع تسجيل ألف حالة وفاة في تركيا ازدادت بست حالات أخرى، لتصبح تركيا هي البلد الثاني عشر في العالم، الذي تتخطى وفيات كورونا به حاجز الألف.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم الجمعة، أصبحت سويسرا البلد رقم 11 في العالم، الذي تتخطى وفياته بكورونا حاجز الألف، مع وصول عدد الوفيات في البلاد إلى 1001 حالة وفاة بسبب مرض "كوفيد-19".

ولحقت تركيا بسويسرا، وتجاوزتها في عدد الوفيات بفارق خمس وفيات، مع تسجيل 1006 حالات وفاة في تركيا إلى حد الآن.

وتسبق تركيا وسويسرا كلٌ من إيطاليا والولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا وإيران والصين وبلجيكا وألمانيا وهولندا في عدد وفيات كورونا على الترتيب من حيث العدد.

وتتواجد تركيا ضمن أكثر 10 بلدان في العالم موبوءة بفيروس كورونا، وتأتي بلاد الأناضول في المرتبة التاسعة خلف إيران وأمام بلجيكا.