صور وفيديو| تصنيع أول بوابات تعقيم للعمال في مصر بأيادي محلية

أول بوابات تعقيم للعمال في مصر
أول بوابات تعقيم للعمال في مصر

أعلنت شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي، تصنيع أول بوابات تعقيم للعمال في مصر، بأيادي محلية.

وقال المهندس محمود علي سالم، في تصريحات لـ " بوابة أخبار اليوم"، إنه تم صناعة بوابات للتعقيم لحماية العمال أثناء دخول المصنع، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار سالم إلى أن البوابات تم تصنيعها في المصنع بأيادي العاملين، وتم بدء العمل بها اليوم الجمعة، لحماية قرابة 5 آلاف و 300 عامل من الكورونا، موزعين على 4 ورديات طوال اليوم.

 

وفي سياق مواز، بدأت مديرية الصحة بقنا، تشغيل جهاز الـ pcr ، بعد وصوله إلى المحافظة، لسرعة الكشف على المشتبه بإصابتهم بفيروس كونا المستجد، وعدم إرسال التحاليل إلى الأقصر وأسوان.

وكان  اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعلن عن وجود إصابات بفيروس كورونا في قنا، خلال ترأسه اجتماع مجلس الصحة الإقليمي.

وأوضح أن معدل الإصابات بكورونا في المحافظة طبيعي، وأن المحافظة على أتم الاستعدادات، لأي سيناريوهات حال زيادة أعداد المصابين، لافتًا أنه تم  تزويد عدد من المستشفيات بـ 8 أسرة عناية مركزة و6 أجهزة تنقس صناعي، ووصول جهاز pcr الخاص بتحليل فيروس كورونا بالمحافظة الذي من شأنه يوفر كثير من الوقت في الكشف عن المصابين.

وأشار إلى أنه تم تجهيز مستشفى قفط التعليمي للعمل كمستشفى حجر صحي، وصرف العلاج على نفقة الدولة وألبان الأطفال ووسائل تنظيم الأسرة لمدة ثلاثة أشهر مقدما ، مناشدًا المواطنين، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.