إبداعات جديدة لطلاب الفنون الجميلة بجامعة حلوان

إبداعات جديدة لطلاب الفنون الجميلة بجامعة حلوان
إبداعات جديدة لطلاب الفنون الجميلة بجامعة حلوان

استكمالا لسلسة الإبداعات التي يقدمها طلاب الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وفي إطار الخطوات الجادة التي اتخذتها الجامعة في التعلم عن بعد تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وريادة د. أحمد فؤاد هنو عميد الكلية، نجح طلاب الفرقة الرابعة شعبة التصوير الزيتي بقسم التصوير في تقديم مشاريع فنية جديدة عبارة عن لوحات بالألوان الزيتية والاكريليك على مساحة عمل 70×100 سم عن الريف المصري حيث يشترط أن تحتوى على عناصر متنوعة من حيوانات وأشخاص وطبيعة وزهور، وذلك تحت اشراف د. مصطفى الفقي، ود. رنده فخرى، ود.ليلى ابو السعود.

و يهدف المقرر إلى معايشة الطلاب للمكان حتى يتمكن الطلاب من التعبير عن اللوحات، حيث ذهب الطلاب الى جزيرة الذهب لمعايشة الواقع ورسم الاسكتشات التمهيدية في بداية الفصل الدراسى الثانى وعند تعليق الدراسة مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد لم يتمكن الطلاب الذهاب مرة أخرى لاستكمال اللوحات فكان التحدي الكبير أمام الطلاب لاستكمال مشاريعهم، حيث استكمل الاساتذة الشرح والمتابعة مع الطلاب من خلال الصور الفوتوغرافية التى تم تصويرها اثناء الزيارة الاولى والاستعانة بمفردات الصور وتجميع أكثر من مصدر دون النقل.


كما تم دراسة لوحات الريف المصرى للمصورين الرواد وكذلك لوحات الريف الاوربى للفنانين المخضرمين لدراسة مكونات الريف وكيفية معايشة وموالفة العناصر مع بعضها، ما أدى إلى رفع قدرة الطلاب على الإبداع وتحويل الصور الفوتوغرافية إلى لوحات فنية زيتية من خلال المتابعة الدورية بين الأساتذة والطلاب من خلال جروب جمع بينهم على الفيس بوك ثم المتابعة الفردية مع كل طالب عبر الماسنجر.