بعد إصابة ممرض بالكورونا| فحص 40 فردًا من الطاقم الطبي لمعهد القلب

فحص 40 فردًا من الطاقم الطبي لمعهد القلب
فحص 40 فردًا من الطاقم الطبي لمعهد القلب

زار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د. محمد صلاح الدين زعتر، المعهد القومي للقلب للاطمئنان على العاملين بالمعهد من طواقم طبية وإدارية وخدمات معاونة بعد اكتشاف إصابة ممرض بفيروس كورونا.

كان فيروس كورونا قد انتقل للممرض بعد مخالطته لمريضة محولة من مستشفى مبرة مصر القديمة يوم 29 مارس، وفي 5 أبريل، أبلغ مستشفى المبرة، المعهد بأن المريضة مصابة بفيروس كورونا المستجد، لاتخاذ اللازم مع المخالطين. 

وصرح د. محمد صلاح الدين زعتر، بأن المعهد اتخذ الإجراءات اللازمة تجاه الطاقم الذي كان مخالطًا للحالة، وعددهم 16 طبيبا وممرضا، وظهرت نتائج التحليل إيجابية لمُمرض واحد، وتم على الفور نقله لمستشفى العزل.

كما تقرر العزل المنزلي لكافة الطاقم المخالط، كما تم تتبع المخالطين للممرض المصاب من الإداريين وتم رصد 24 شخصا وأخذ مسحات منهم ومنحهم إجازة للعزل بمنازلهم لحين ظهور نتيجةالمسحة.

وأضاف أنه تم تحويل العيادة الخارجية إلى قسم طوارئ لاستقبال الحالات الطارئة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتم غلق قسم الاستقبال وتعقيمه، وتعقيم المبنى بالكامل وتطهيره، إلى جانب تعقيم المكان بشكل دوري، كإجراء احترازي وزيادة طمأنينة.