أجراس الأحد.. أندريه زكي يشدد على المذاهب الإنجيلية الالتزام بتعليق الصلوات

 الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر،
الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر،

أرسل رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر القس د.أندريه زكي، تسجيلا صوتيا إلى المجلس الانجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية في مصر.

أكد د.أندريه زكي خلال الفيديو، استمرار الصلاة من أجل الكنائس المصرية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للفترة الراهنة بشأن معدل انتشار وباء كورونا في مصر، أملين أن ينتهئ هذا الوباء والعودة إلي الكنائس، وأن تعبر بلادنا من هذا الوباء سالمة.

وشدد زكي في رسالته المسجلة عبر تطبيق واتس اب، اليوم الخميس: على الإلتزام بقرارات المجلس الانجيلي العام ورؤساء المذاهب، وهي التي علقت الخدمات بالكنائس بما فيها من ايام الاحد والجمعة، داعيا إلى نشر رسالته إلي كافة الكنائس الإنجيلية بجمهورية مصر العربية، والالتزام بقرارات المجلس الانجيلي العام ورؤساء المذاهب التزاما ايمانيا ووطنيا ايضا.

وتابع: "أي شخص يحاول فتح كنيسة أو أي تجمع لحضور اي من المناسبات القادمة سيعرض نفسه للمسالة القانونية وللمسالة الكنسية، هذا ليس أمر ودياً كما اشرت اليه من قبل، فأرجو من رؤساء المذاهب الالتزام بقرار المجلس الانجيلي العام ورؤساء المذاهب، وهذا القرار صدر بالاجماع، والالتزام به، كما اشرت له سابقا ضرورة وطنية وايمانية وبالتالي لا يجوز مطلقا فتح الكنائس للجماهير، ولا يجوز مطلقا عمل تجمعات بما يتعارض مع القانون وسياسة الدولة".

واختتم رئيس الطائفة الانجيلية الدكتور القس اندرية زكي، رسالته المسجلة قائلا: "إن المصريين الانجيليين دائما سباقين في الالتزام بقرارات الدولة والكنيسة، ربنا يباركم جميعا وصلاتي أن نعبر هذه الازمة سالمين".