«الداخلية» تحبط تهريب خامات لتصنيع الكمامات إلى خارج البلاد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إحباط محاولة تهريب كميات من الأقمشة المستخدمة في تصنيع الكمامات عبر ميناء القاهرة الجوي.

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم التهريب وإحكام السيطرة على المنافذ الشرعية بالبلاد ومراقبة الأسواق ومكافحة الجرائم المتعلقة بتصنيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص ومواجهة مختلف أشكال الغش التجاري، اتساقاً والإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأكدت معلومات وتحريات (الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى) اعتزام "مسئولي إحدى الشركات التجارية" تهريب كمية من الأقمشة المُستخدمة لتصنيع الكمامات للخارج.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط (مندوب الشركة المشار إليها ) أثناء قيامه بإنهاء الإجراءات اللازمة لبوليصة شحن عبارة عن (2 طرد بوزن 34 كيلو جرام "مناديل قماش") لصالح الشركة المشار إليها عبر إحدى شركات الشحن الجوى ، والمرسلة إلى أحد الأشخاص بإحدى الدول الأجنبية.
 
تم تشكيل لجنة بمشاركة الجهات المختصة لجرد مشمول بوليصة الشحن.. أسفرت أعمالها عن ضبط (كميات من الأقمشة المستخدمة فى تصنيع الكمامات الطبية الواقية من العدوى تزن حوالى 34 كيلو جرام)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.