قامت وزارة السياحة والآثار، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وهيئة قناة السويس بنقل مجموعة من القطع الأثرية من المقتنيات الخاصة بالإمبراطورة أوجيني إلى متحف هيئة قناة السويس المزمع افتتاحه قريبا، وذلك في إطار سياسة الاستفادة من القطع الأثرية الموجودة في المخازن وإعادة توظيفها.
وقال رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية د. أسامة طلعت، أن هذه المقتنيات عبارة عن طقم انتريه يتكون من عدد من الكراسي والكنب، كان أعده الخديوي إسماعيل ليستقبل فيه الإمبراطورة أوجيني أثناء حضورها حفل افتتاح قناة السويس ثم آل ملكية هذا الطقم لاحقا لأبناء الخديوي، مشيرا إلى أن تلك القطع هي عهدة وزارة الأوقاف وكانت محفوظة في قبة أفندينا وقبة الأميرة شيوه كار.

وزير السياحة يستعرض مستجدات القطاع السياحي أمام أبرز وسائل الإعلام الإيطالية
وزير السياحة والآثار يلتقي بمسؤولي شركات الطيران وكبار منظمي الرحلات الإيطالية
وزير السياحة والآثار يبحث مع رئيس الاتحاد الإيطالي لمنظمي الرحلات ASTOI تعزيز التعاون المشترك





