شباب العباسية يدشنون مبادرة «الخير خيرك»

الخير خيرك
الخير خيرك

دشن مجموعة من شباب منطقة العباسية في القاهرة مبادرة الخير خيرك لمساعدة أهالي الحي من العمالة غير المنتظمة المتضررين من أزمة فيرس كورونا.

وقال سامح هيبة أحد مؤسسي المبادرة إن المبادرة لاقت مشاركة كبيرة من أهل العباسية ومن لم يستطع التبرع بالمال شارك في تعبئة المواد الغذائية والتي يتم توزيعها.
وقال أحمد الروبي، من مؤسسي المبادرة: «ابتدينا نجمع عشان نعمل فطار يومين أو ثلاثة من كل أسبوع  سندوتشات وعصير وفاكهة وكان بيشاركنا أهالي وشباب وبنات وسيدات الحي في الشراء والتجهيز والتوزيع، وأصحاب أفران من المسلمين والمسيحيين وبتتوزع على أي حد محتاج على أرض العباسية كنا ولازالنا  بنودي لمستشفى الدمرداش ومستشفى الزهراء، والجزام وأبو الريش، وعمال النظافة وعمال اليومية فطار والحمد لله شارك معانا أهل العباسية وشارك معانا أصدقائنا من شباب العباسية في نجاح المبادرة».

ومن جهته أكد روماني سعيد عطية مشرف موقف العباسية حلوان أنه رحب بعمل فكرة لتعقيم الميكروباصات والسواقين من بداية أزمة كورونا، واقترح ذلك على أعضاء المبادرة ولاقت الفكرة ترحيبا كبيرا منهم وبدأوا بالفعل على أرض الواقع بالتعاون مع شركة مختصة بالتعقيم وفرت للمبادرة أدوات التعقيم مجانا دون أي مقابل.