عميد هندسة السويس: نشر 100% من محتوى المواد التعليمية على الموقع الإلكتروني

الدكتور أشرف حنيجل، عميد كلية الهندسة بجامعة السويس
الدكتور أشرف حنيجل، عميد كلية الهندسة بجامعة السويس

قال الدكتور أشرف حنيجل، عميد كلية الهندسة بجامعة السويس، إن الكلية نشرت المحتوى العملي للمناهج الدراسية على الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية، وفي ظل إجراءات تعليق الدراسة بالجامعات كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عميد كلية الهندسة، أن نسبة ما جرى نشره من محتوي تعليمي يمثل 100 % من جميع محاضرات المناهج التعليمية والتي جرى الإعلان عنها في الصفحة الرسمية لجامعة السويس وعلى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال القرارات التي اتخذها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي للتواصل مع الطلاب باستخدام تقنية التعليم عن البعد.

وأوضح "حنيجل" في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن الكلية بدأت في استقبال الطلاب قبل عامين، وتضم الفرقة الاعدادي والفرقة الأولى، ويستفيد من النشر الإلكتروني لمحاضرات 400 طالب وطالبة المقيدين بالفرقتين.

وأشار الى أن الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة يتابع يوميا نشر المحاضرات، وحل شكاوى الطلاب، كما يتابع كل عضو بهيئة التدريس إعداد المقرر الخاص به والمنشور بصيغة "power point" مع إضافة شرح تفصيلي صوتي للمقرر المعروض، والتواصل مع الطلاب عقب شرح كل جزء لتحقيق التفاعل.