بعد قليل.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة عن طريق الفيديو كونفرانس

د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

يترأس رئيس مجلس الوزراء د. مصطفي مدبولي، اليوم الأربعاء 8 أبريل، اجتماع الحكومة الأسبوعي، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس.

وأوضحت مصادر، أنه من المقرر أن يصدر قراراً اليوم لحسم مد حظر التحرك علي المواطنين بكافحة إنهاء الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك اتجاه للمد.

يذكر أن رئيس الوزراء قد أصدر عدة قرارات في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس " كورونا" المستجد؛ وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.

وتضمنت قرارات رئيس مجلس الوزراء بأنه اعتباراً من الأربعاء الموافق 25 مارس، يُحظر على المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً؛ درءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولي توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.