أجانب مقيمون بسفاجا ينظفون الشواطئ العامة خلال فترة إغلاقها

أجانب مقيمون بسفاجا ينظفون الشواطئ العامة خلال فترة إغلاقها
أجانب مقيمون بسفاجا ينظفون الشواطئ العامة خلال فترة إغلاقها

أكدت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، أن اثنين من الأجانب المقيمين إقامة دائمة في مدينة سفاجا تزيد عن 15 عاما قامتا بعمل حملة نظافة للشواطئ بالاشتراك مع إدارة البيئة والمتابعة الميدانية والنظافة، مستغلين خلوها من الرواد خلال فترة الإغلاق  لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت رئيس المدينة أن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أكد على التزام المواطنين بتنفيذ قرار غلق الشواطئ حرصا على حياة المواطنين ولمحاصرة فيروس كورونا.

وصرحت "المغربي" أن المبادرة التي تنفذها إدارة البيئة والمتابعة بمجلس المدينة مع الاثنين الأجانب تهدف إلى تنظيف الشواطئ العامة بمدينة سفاجا كخطوة أولى ويليها زيادة عدد سلال القمامة على الشواطئ للحد من إلقاء القمامة على الأرض وكذا نشر الوعي الكافي بين المواطنين للحفاظ على الشواطئ والبحر.

وأوضحت، أن الأجانب عبروا عن سعادتهم بدعم جهاز المدينة للمبادرة، وتقديم العربات ومجموعة من عمال النظافة للمساعدة، ووضع مجموعة من اللافتات على الشواطئ لتوعية الرواد.

وأكدت رئيس مدينة سفاجا، على خروج فرق من إدارة الشباب والرياضة بسفاجا من خلال نادي المتطوعين وبرلمان الطلائع في حملات التوعية بطرق الوقاية من العدوى من خلال إعداد مجموعة من ملصقات الإعلامية للتوعية بطرق الوقاية ولصقها على الجدران، والحديث المباشر مع أصحاب التجارية والمواطنين.

وأوضحت أن أعضاء من الشباب والفتيات قدموا خدمة متميزة في مجتمعهم سواءً كانوا أعضاء البرلمان الطلائع أو غيرهم من مجموعات الشباب المختلفة، وقيامهم بتوعية المواطنين بفيروس كورونا المستجد، وأشارت إلى أن وعى الشباب وحرصهم على المشاركة في حملات التنظيف والتعقيم للمنشآت العامة والحكومية والشبابية والرياضية مع التزامهم التام بكافة الإجراءات الوقائية والسلامة وهو ما يعكس مدى الحس الوطني الذي يتمتع به.