«القومي للمرأة» وشباب مرسى علم يعقمون الشوارع لمواجهة كورونا

صورة من حملة التعقيم بالشوارع
صورة من حملة التعقيم بالشوارع

أعلن المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، عن قيام أعضاءه بمدينة مرسى علم، بالاشتراك مع جمعية شباب مرسى علم، بحملة تعقيم وتطهير مكبرة لشوارع المدينة والعمارات السكنية المختلفة في إطار الإجراءات الوقائية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد وعدم انتشاره.

من جانبها قالت عفاف أحمداني، عضو المجلس القومي للمرأة، ومن شباب مرسى علم، إن الحملة شارك فيها عدد كبير من شباب المدينة وعدد كبير من متطوعات المجلس القومي للمرأة للمشاركة في عملية التعقيم والتطهير بشوارع المدينة، والعمارات السكنية حيث تم تقسم عدة مناطق لتطهيرها بالكامل.

وأضافت أحمدانى، أن منجم السكري بمدينة مرسى علم ساعد شباب المدينة في معدات الرش والتعقيم، وكذلك جمعية المحافظة على البيئة حيث شارك عدد كبير من العاملين بها في أعمال النظافة والتعقيم.

وأكدت على استمرار أعمال التعقيم والتطهير يوميا في شوارع المدينة، مؤكدا على أن هناك خطة يسيرون من خلالها بالتنسيق مع مجلس المدينة لتعقيم المدينة بشكل كامل.

كان أكد مجلس مدينة مرسى علم،أنه في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قام اللواء واصف عدلي رئيس مدينة مرسى علم، بتوفير مقر لصرف مستحقات أصحاب المعاشات بالوحدة المحلية لمدينة مرسى علم.

وأضاف مجلس مدينة مرسى علم في بيان له، أن رئيس المدينة اطمأن على تجهيز مقر الصرف لأصحاب المعاشات وتجهيزه على أعلى مستوى، وكذلك تجهيزه بكافة الإجراءات الاحترازية لسلامة أصحاب المعاشات من تعقيم وتطهير المقر الجديد، والتهوية الجيدة، وجود مسافات متباعدة، وتعقيم اليدين، والتوعية لضمان سلامتهم.

من جانب آخر أعلن اللواء واصف عدلي، رئيس مدينة مرسى علم، أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة والوقاية من فيروس كورونا، تم تكليف إدارة البيئة بالتنسيق مع الحماية المدنية وشركة المياه والصرف الصحي بالمدينة برش وتطهير شوارع المدينة والمنطقة البحرية وبلوكات توطين البحر.