محافظ الشرقية : ١٨ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء

 مخالفات البناء
مخالفات البناء

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المراكز التكنولوجية بمدن المحافظة، قد تلقت ١٨الف و٢٧٧ طلبا  للتصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم كما تم  سداد ٦ مليون و١٢٠ ألف جنية  رسوم التصالح في المخالفات 

وأشار المحافظ، إلى أن المستندات المطلوبة لطلبات التصالح تتمثل في بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب ونسختان من الرسومات المعمارية للمبنى المطلوب التصالح عليه معتمدتان من مكتب هندسي، وكذلك تقرير معتمد من مكتب استشارى بالهندسة الانشائية مدون فيه أن الهيكل الإنشائي للمبنى وأساساته يحققان السلامة الإنشائية ولايشكلان خطرا على الأرواح أو الممتلكات وصالح للاشغال، هذا علاوة على الايصال الدال على سداد رسم فحص الطلب.


وناشد المحافظ، المواطنين الراغبين في التصالح وتقنين أوضاعهم بسرعة التقدم بطلباتهم خلال مدة لاتتجاوز 6 أشهر لتلاشى حملات الإزالة المقرر تنفيذها في العقارات المخالفة.


وأكد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة التيسير علي المواطنين اثناء تقدمهم لطلبات التصالح في مخالفات البناء .

كما شدد علي ضرورة تحديث سجل مخلفات البناء اولا بأول لحصر أعداد المتقدمين وعدم المغالاه في استكمال طلبات التصالح وقبول أي مستند يدل علي الملكية لتشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء .