شعراوي للمحافظين: حافظوا على هيبة الدولة.. وتعاملوا بحسم مع المعتدين على أملاكها

 اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى

أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الإثنين، اتصالات هاتفية مع 27 محافظا لمتابعة تنفيذ توجيهات  رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المُستجد.

وأكد شعراوي خلال اتصالاته أهمية اتخاذ المحافظين كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أملاك الدولة بكل حزم والتنسيق المستمر مع مديري الأمن والجهات المعنية بالمحافظة فيما يخص هذا الملف الهام الذي توليه القيادة السياسية أهمية قصوى خلال الفترة الحالية.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية عدم السماح لأي محاولات من بعض المخالفين باستغلال الظروف الحالية وتعامل أجهزة الدولة مع تداعيات فيروس كورونا ومحاولة التعدي على أراضي وأملاك الدولة والبناء العشوائي على الأراضي الزراعية .

وقال إنه وجه المحافظين أيضاً بالاستمرار فى موجات الإزالات الفورية للتعديات على الأراضى الزراعية، وضبط المُتعدين وإحالتهم إلى النيابة العسكرية بالتنسيق مع مديرية الأمن في إطار تطبيق قانون الطوارئ تنفيذاً لتوجيهات  رئيس الوزراء فى هذا الشأن 

وأضاف شعراوى قائلاً: حافظوا على هيبة الدولة وتعاملوا بحسم مع كل من تسول له نفسه بالتعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أنه تم أيضاً خلال الاتصالات التي أجراها متابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد وأدوات التعقيم ، وكذا جهود المحافظات فى تطهير وتعقيم كافة المباني والشوارع والمنشأت المختلفة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه طالب المحافظين بالمتابعة المستمرة لرفع القمامة بصورة يومية من كافة القرى والأحياء والمراكز وإزالة تراكمات القمامة ، واستمرار التنسيق مع السادة مديرى الأمن لتسهيل عمل جامعى القمامة ومتعهدى الخدمة خلال فترات حظر التجول .

 طالب شعراوى من المحافظين بموافاة الوزارة بالجهود التى تقوم بها الإدارات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لإزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية .