«ناديا» أول نمر يصاب بفيروس كورونا في نيويورك

«ناديا» أول نمر يصاب بفيروس كورونا في نيويورك
«ناديا» أول نمر يصاب بفيروس كورونا في نيويورك

قالت شبكة «abc» الإخبارية إن نمر في حديقة حيوان برونكس في مدينة نيويورك أصيب بفيروس كورونا، ونقل المرض إلى عدد من النمور والأسود داخل الحديقة.

وأضافت أن جمعية حماية الحياة البرية أصدرت بيانا اليوم الأحد قالت فيه إن التحاليل الخاصة بالنمر «ناديا» وعدد آخر من النمور والأسود الأفريقية بحديثة برونكس جاءت إيجابية للإصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الاختبار تم إجراءه بعدما أصيب النمر بكحة جافة وانخفاض ملحوظ في شهيته تجاه الطعام.

وتابعت أن النمر التقط العدوى من الحارس الذي كان يقوم برعايته، ثم بعد ذلك نقلها إلى العديد من الحيوانات الأخرى، مضيفة أنه من المتوقع أن تتعافى النمور والأسود من الإصابة بمرض كورونا.

وكان النمر ناديا من المفضلين لدى زوار حديقة الحيوان في نيويورك بعدما ظهر في إحدى الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن الحيونات في عام 2017، ورغم من الإجراءات الصارمة التي تتخذها مدينة نيويورك لمحاولة احتواء فيروس كورونا ومن بينها الإغلاق التام، إلا أن حصيلة الإصابات لازالت تسير في اتجاه تصاعدي، فبحسب أحدث الإحصائيات فإن المدينة سجلت 8327 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليتخطى إجمالي عدد الحالات 122 ألفا.