فيديو| ما الذي يجب فعله في ليلة النصف من شعبان؟.. «أمين الفتوى» يجيب

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

 

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال عبر الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك»، نصه «ما هي الأمور التي يجب على الانسان فعلها في ليلة النصف من شعبان؟».

وقال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء، خلال فيديو عبر الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك»: «تفصلنا ساعات قليلة عن ليلة النصف من شعبان وهي ليلة مباركة يطلع الله فيها الى عباده ويغفر الله فيها للمستغفرين ويرحم بفضله المسترحمين».

وأضاف أن ليلة النصف من شعبان، ليلة مباركة لها مكانة عند الله ندعوه فيها بالعفو والمغفرة وصلاح الحال، قائلا إنه علينا أن نصوم اليوم السابق ليوم الخامس عشر من شعبان وهو ليلة النصف، ونقرأ القرآن ونقوم الليل ونترك المشاحنة والخصام لأن الله يغفر للجميع في هذه الليلة إلا المشاحن وقاطع الرحم.

واستشهد في ذلك بحديث رواه ابن ماجه والطبراني وغيرهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يطلع الله إلى خلقه في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن» صححه الألباني.


ولفت إلى أن تلك الليلة تم فيها تحويل القبلة على قول بعض أهل العلم، ما جعل لها مكانة خاصة في قلوب المسلمين.

وأكد أمين الفتوى أنه علينا أن نترك الحقد من قلوبنا وأن نصلح ذات بيننا وعلينا أن نسال الله في هذه اليلة المباركه أن يعفو عنا ويغفر لنا ذنوبنا ويرفع عنا ما نحن فيه.

 


ترشيحاتنا