مدير مستشفى قها يزف بشرى سارة بشأن المحتجَزين بسبب كورونا

 مستشفى قها المركزي
مستشفى قها المركزي

قال الدكتور نبيل مدير مستشفى قها المركزي، إن هناك احتفالية ضخمة تقام داخل مستشفى قها المركزي، بمناسبة خروج أول فوج من المحجوزين بسبب فيروس كورونا داخل المستشفى، لافتا إلى أن تم التأكد من سلبية تحليل ل36 حالة محجوزة تم إثبات سلبيتها. 

وتابع، نأمل أن يزول كورونا مع دخول رمضان ولكن ذلك سيتحقق بشرط وهو اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة بجانب نظافة شخصية والتزام المنزل، مشيرا إلى أن غدا سوف يتم عمل مسح على عدد آخر من المحجوزين داخل المستشفى. 


كانت قد استقبلت المهندسة أمل فوزي مجاهد رئيس الوحدة المحلية لمدينة قها، طاقم من الطب الوقائي و مكافحة الملاريا من مديريه الصحة بالقليوبية، والمكلف بالعمل بمستشفي قها المركزي.

وقام الفريق الطبي برش وتعقيم  محيط مستشفى قها المركزي وجميع المداخل والمخارج  التابعة للمستشفي، كما تقوم الوحدة المحلية لمدينه قها بتنفيذ الجدول الزمني  الذي تم تحديده بالتنسيق مع إدارة الطب البيطري وذلك بعد توفير المواد المطهره  والكلور  من مديرية الطب البيطري بالقليوبية بالإضافة إلى المشاركه المجتمعية  من أهالي المدينة  لرش كافه شوارع المدينه و المنشآت الحيوية  والحكومية وجميع القطاعات التابعة لمدينه قها.

كما تقوم الوحدة بتوفير سيارة الكسح الخاصة بالوحده لرش وتطهير محيط مستشفى قها بصفه دوريه كل ساعتان يوميا ابتدا من الساعة السابعة صباحا وحتي الساعة السابعة مساءً.