الدقهلية لاتزال فى مقدمة المحافظات

محافظ الدقهلية: لدينا 17 مصاب فقط بـ«كورونا» فى العزل.. و11 غادروا المستشفيات

جانب من الجولة
جانب من الجولة

لاتزال محافظة الدقهلية فى مقدمة المحافظات التى تسيطر على انتشار كورونا، وتواصل أجهزة المحافظة وفى مقدمتها الصحة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصارمة .

 

حيث بلغ عدد المصابين بمستشفيات العزل حتى أمس 17 مريضا فقط، وقد ارتفع عدد من غادروا المستشفيات بعد ظهر أمس لـ11 مريضا، وغادر مستشفى العزل بالاسماعيلية أمس 3 وكان قد غادرها خلال الأسبوع الماضى 8  مرضى .

 

وأكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه لم يتبقى من أبناء بلقاس بمستشفيات العزل سوى حالة واحدة ..وأشاد بوعى المواطنين وبجهد فرق الطب الوقائى بالمحافظة فى مواجهة المرض .

 

وأكد  المحافظ الدكتور أيمن مختار أنه لاصحة مطلقا لما يتردد  عن وجود نقص فى الأدوية والمستلزمات الوقائية الشخصية والتطهير والتعقيم أو الأطقم الطبية والتمريض بالمستشفى المركزى" بتمى الأمديد " وهى مستشفى العزل" بالمحافظة .

 

وأشار إلى أن المستشفى تم تجهيزه وإعداده لاستقبال أية حالات طارئة وأن المستشفى تم تجهيزه بـ 105 سرير استقبال و21 سرير عناية جاهزة بمشتملاتها و27 طبيب من مختلف التخصصات و86 من أطقم التمريض و12 فنى جميع التخصصات و15 من العمال .

 

وأضاف بأن هذه القوى البشرية من كافة الاطقم العاملة بالمستشفى كافية ، كما أضاف بأن هناك شركة تغذية تم التعاقد معها لتوريد وجبات التغذية اللازمة .

 

وأشار إلى تم صرف 1000 جوانتى معقم و 13500 ماسك جراحة  و 2000 جاون معقم  و 3750 ماسك N95  و750 جوانتى لاتيكس و200 نظارة بلاستيكية و 300فيس شيلد بلاستيك شفاف للوجه و 300 بدله بلاستيك بيضاء غير منفذه للسوائل تستعمل مرة واحده و 150 بدله بلاستيك واقيه متعدده الاستخدام وغيرها من متطلبات المستسفى .

 

وأكد المحافظ أنه يتابع على مدار الساعة كافة إجراءات التطهير على مستوي المحافظة بالإضافة إلى مدينة تمى الامديد وطريق الاسعاف إلى مستشفى العزل بها بالتنسيق والتعاون مع مركز الشرطة والمجتمع المدنى  .