هيئة الطيران السعودي تسخر جهودها لإجلاء السعوديين من الخارج بعد توجيهات خادم الحرمين 

هيئة الطيران السعودي
هيئة الطيران السعودي

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي تسخّر جهودها لإجلاء وإعادة السعوديين بالخارج الراغبين بالعودة إلى المملكة يأتي ذلك تنفيذا  لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين  ولي عهده .

وطالبت  الهيئة   المواطنين الراغبين بالعودة  إلى المملكة التسجيل عبر   المنصة الإلكترونية:
‏⁦‪mofa.gov.sa/es‬⁩

‏⁧
كانت أعلنت وزارة الخارجية السعودية  لعموم المواطنين والمواطنات الموجودين في الخارج، إطلاق الخدمة الإلكترونية لعودة المواطنين الراغبين في العودة، وسيتم التعامل مع الطلبات المسجلة إلكترونياً وتحديد مواعيد السفر بحسب الخطة المعتمدة.

ويأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحرصاً من القيادة على سلامة وصحة المواطنين في الخارج في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد، ومتابعة شؤونهم وعائلاتهم ومرافقيهم منذ بداية تفشي الفايروس في بلدان العالم، والتأكد من توفير كل ما من شأنه أن يضمن سلامتهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

وبينت وزارة الخارجية أن تسجيل بيانات العودة للمملكة سيبدأ اعتباراً من اليوم الأحدوسيستمر لمدة خمسة أيام، وستكون الأولوية للمواطنين السعوديين بالخارج الموجودين في البلدان الأكثر تأثراً من انتشار فايروس كورونا، وكبار السن، والحوامل.

وأشارت الوزارة إلى أنه وبالتعاون مع وزارة الصحة، سيخضع المواطنون حين عودتهم إلى أرض المملكة للعزل الصحي لمدة (14) يوماً.

وأوضحت وزارة الخارجية أن المنصة الإلكترونية تعد المسار المعتمد الوحيد لتسجيل الراغبين في العودة، ويمكن الاستفسار عند الضرورة من خلال التواصل على الرقم الموحد (920033334)، وتمنت للمواطنين والمواطنات كافة عودة آمنة لأرض الوطن وأن يبعد عن وطننا والعالم أجمع شرور هذه الجائحة.