فيديو| تقرير: تفاصيل مساهمة الدول العربية في مكافحة كورونا عالميا

تفاصيل مساهمة الدول العربية في مكافحة كورونا عالميا
تفاصيل مساهمة الدول العربية في مكافحة كورونا عالميا

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « كيف ساهمت الدول العربية بمكافحة كورونا عالميا؟ »، ويكشف فيه عن تفاصيل مساهمة الدول العربية،في مكافحة وباء كورونا عالميا، بتقديم العديد من المساعدات لدول العالم لمكافحة تفشي وباء كورونا، الأمر الذي قوبل بإشادة عالمية بالمسؤولية المجتمعية التي جسدها الأشقاء العرب تجاه شعوب العالم.


وأوضح " التقرير" أن مساعدات الدول العربية في مكافحة وباء كورونا عالميا برزت بشكل كبير، والذي قوبل بإشادة عالمية بالمسؤولية المجتمعية للأشقاء العرب حيث وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز دعما ماليا قدره 10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة كورونا وقدم مركز الملك سلمان بالتعاون مع المساعدات الإماراتية والصحة العالمية 81 سيارة إسعاف و6 عيادات متنقلة لـ13 محافظة يمنية ومساعدات صحية لليمن بقيمة 3.5 مليون دولار .
وتابع " التقرير" أن أمدت المملكة العربية السعودية جمهورية الصين بمساعدات طبية لمواجهة كورونا وجاءت المساعدات الإماراتية بأكثر من 100 شحنة لأكثر من 53 دولة حول العالم شملت الصين وباكستان وأفغانستان وسوريا وإيران".
وأضاف "التقرير" أن دولة الكويت وفرت 60 مليون دولار لصالح تمويل برامج الاستجابة للتصدي لفيروس كورونا عالميا وتضامن الأطباء العُمانيين المتدربين في المستشفيات الفرنسية مع زملائهم الفرنسيين لعلاج مرضى كورونا .
وأشار " التقرير" إلى أن الدولة المصرية أطلقت مساعدات طبية عاجلة إلى جمهورية الصين فى ظل انتشار كبير لكورونا بالبلد الأوروبي لتشيد المنظمات الدولية بدور العرب الفعال في مواجهة وباء كورونا ، كما أ{سلت أكثر من مليون ونصف كمامة ومستلزمات طبية إلى ايطاليا، إلى جانب طائرتان عسكريتان إلى روما بها مساعدات، ومستلزمات طبية للمساعدة في مواجهة كورونا.
ويأتي ذلك انطلاقاً من دور الدول العربية وعلى رأسها مصر الرائد تجاه الدول الصديقة في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن في أوقات المحن والأزمات، وذلك لتخفيف العبء في المحنة الحالية، خاصة في ظل النقص الحاد لدي هذه الدول في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس "كورونا" وارتفاع معدل الإصابات والوفيات حول العالم.