سفارة فلسطين بالقاهرة تلتقي ممثلي الطلبة الفلسطينيين في الجامعات المصرية

سفارة فلسطين بالقاهرة
سفارة فلسطين بالقاهرة

التقى المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي مع ممثلي الطلبة الفلسطينيين في الجامعات المصرية، عبر لقاء تشاوري عن طريق الإنترنت، وذلك للاطمئنان على وضعهم الصحي والأكاديمي في كافة الجامعات المصرية والاستماع إلى الشواغل التي تواجههم نظرا للظروف الصحية الراهنة.

شارك في اللقاء ممثلين عن جامعات القاهرة وعين شمس والمنصورة وطنطا وكفر الشيخ والزقازيق والمنوفية وبني سويف ومسؤول ملف الجامعات والأنشطة بقسم الشؤون الثقافية سليم التلولي.

وقال بيان للسفارة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن اللقاء يأتي في إطار دور خلية الأزمة بسفارة دولة فلسطين بالقاهرة لمتابعة شؤون الجالية والطلبة الفلسطينيين الدارسين في مصر من أجل مكافحة جائحة كورونا برئاسة السفير دياب اللوح.

وثمن الناجي في مستهل حديثه الوعي الصحي للطلبة الفلسطينيين وتصرفهم بقدرٍ عالٍ من المسؤولية حفاظًا على أرواحهم وصحتهم ومستقبلهم العلمي والعملي.

ووضع الناجي ممثلي الطلبة في صورة المبادرات التي تحرص السفارة من خلالها على البقاء على تواصل لتقديم كافة المساعدات المتاحة للطلبة، لاسيما تشكيل لجنة أكاديمية لتقديم المساعدة لهم في المواد التعليمية والعلمية في أعقاب نظام التعليم عن بعد المتبع في الوقت الراهن، وكذلك تخصيص لجنة طبية استشارية للاطمئنان على صحة الطلبة بشكل دوري وتقديم المشورة لهم في حال أصيب أحدهم بوعكة صحية.