فيديو| الأغاني الوطنية من سيارات الشرطة.. رسالة طمأنينة للشعب المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام ضباط الشرطة أثناء تفقد الحالة المرورية والأمنية بشارع فيصل بمحافظة الجيزة، بتشغيل الاغانى الوطنية داخل سياراتهم من خلال مكبرات الصوت الموضوعة عليها في وقت حظر التجوال ، وقدم رجال الشرطة من خلال مكبرات الصوت الموجودة على السيارات التحية للمواطنين الملتزمين بقرار الحكومة بحظر التجوال لمنع تفشى فيروس كورونا.


كانت البلاد شهدت  في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم انتشارا مكثفا لرجال الشرطة لتنفيذ قرار الحظر وإغلاق الشوارع والمحاور الرئيسية، بنشر القوات على كافة الطرق السريعة الرابطة بين المحافظات من خلال الإدارة العامة للمرور ومديريات الأمن، بالإضافة إلى تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية في شوارع المدن والقرى، للتأكد من التزام المواطنين بقرار حظر التجول، ونشر خدمات متحركة وثابتة في أوقات الحظر لضبط المخالفين. 


وكانت وزارة الداخلية رفعت حالة التأهب للقصوى لتنفيذ قرارات رئيس الوزراء، لتطبيق حظر تجول المواطنين من الساعة ٧ مساء وحتى الساعة 6 صباحا، وتقوم بتكثيف خدماتها لتأمين المنشآت الهامة والحيوية وشركات الكهرباء والمياه ومباني الشركات وغيرها.

وأهابت الداخلية بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين وأكدت الوزارة أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.