بعد تخطي مصر الألف إصابة بكورونا.. كم دولة في العالم بلغت ذلك؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم السبت 4 أبريل، تسجيل 85 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات في مصر إلى 1070 حالة إصابة، وتتجاوز البلاد حاجز الألف إصابة.

وإلى جانب ذلك، أعلنت وزارة الصحة عن 5 حالات وفيات جديدة، ارتفع معها عدد الوفيات إلى 71 حالة وفاة بسبب مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا.

تخطي مصر لحاجز الألف إصابة أثار نوعًا من القلق لدى المصريين خشية دخول في البلاد في مرحلة متطورة من انتشار الفيروس التاجي، ولكن يبقى السؤال مطروحًا كم عدد دول العالم التي وصلت لهذه المرحلة من عدد الإصابات؟

ترتيب مصر

والجواب يأتي من ترتيب مصر على المؤشر العالمي لانتشار وباء كورونا، فمصر تحتل المرتبة السادسة والخمسين عالميًا من حيث تفشي فيروس كورونا، وهو ما يعني أن البلدان الخمسة وخمسين التي تسبق مصر، هي الأخرى بلغت حاجز الألف إصابة.

ليس هذا فحسب، فدولة إستونيا، التي تأتي في المرتبة السابعة والخمسين عالميًا خلف مصر، بلغت هي الأخرى حاجز الألف إصابة، في وقتٍ سابقٍ اليوم السبت، مع تسجيلها 78 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في إستونيا (إحدى بلدان الاتحاد الأوروبي) إلى 1039 حالة إصابة، في حين تقف سلوفانيا، التي تحل في المرتبة الثامنة والخمسين عالميًا في مؤشر فيروس كورونا، على مقربة من بلوغ الألف إصابة، مع تسجيلها 977 حالة إصابة بالفيروس حتى الآن.

57 دولة

ومن هنا نستخلص أن هناك 57 دولة في العالم، ابتداءً من الولايات المتحدة وانتهاءً بإستونيا، تجاوزت حاجز الألف إصابة بفيروس كورونا، من بينها خمس دول عربية هي على الترتيب السعودية والإمارات وقطر والجزائر ومصر، وذلك من أصل 206 دول أصابها فيروس كورونا حول العالم.