ناد إنجليزي: سنشهر إفلاسنا في حالة استمرار أزمة «كورونا»

 نادي بيرنلي الإنجليزي
نادي بيرنلي الإنجليزي

قال رئيس نادي بيرنلي الإنجليزي، مايك جارليك، إن الفريق الذي ينافس في البريميرليج، قد يضطر إلى إشهار إفلاسه في حالة استمرار توقف النشاط الكروي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وأن الخسائر ستصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف مايك جارليك في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: «هذا الموقف الذي نواجهه نحن وأندية أخرى في الدوري الإنجليزي غير مسبوق تماما ولم نتخيله بأي صورة حتى قبل أسابيع قليلة فقط».

وتابع: «الأمر لم يعد يتعلق فقط ببيرنلي أو أي فريق أخر بصفة فردية بل الأمر يتعلق بجميع الدوائر المرتبطة بكرة القدم بداية من البريميرليج إلى ما دون ذلك إلى جانب كافة الأعمال والكيانات التي تعتمد على هذه الدوائر».

وأكد: «الحقيقة هي أننا إذا لم نستكمل الموسم وإذا لم يكن هناك تاريخا واضحا لبدء الموسم القادم فإننا كناد سنشهر إفلاسنا بحلول أغسطس المقبل، وهذا واقع. لا يمكن أن أتحدث عن أندية أخرى».

وأضاف: «لهذا السبب نحن في غاية التصميم على إنهاء الموسم عندما تصبح الظروف آمنة، إنهاء الموسم هو الهدف الوحيد الواقعي لكل أندية الدوري الممتاز».

وأعلن النادي الإنجليزي، أن الإيرادات ستتراجع بواقع 50 مليون جنيه إسترليني إذا لم تستكمل مباريات الموسم الحالي للدوري الإنجليزي في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، أعلنت تأجيل الموسم الحالي إلى أجل غير مسمى، وأن الموسم القادم سيعود فقط في ظل توفر ظروف «آمنة ومناسبة».