خواطر

الإشـادة الدوليـة بمواجهتنا لكورونا تحفيـــز لالتزامــــات.. قهـــر الوبـاء

جلال دويدار
جلال دويدار

 

من حق الشعب أن يفخر ويتباهى بإشادة منظمة الصحة العالمية بأداء مصر فى معركة مكافحة وباء كورونا اللعين. شهادة الاشادة جاءت على لسان د. ايفان هيوتن رئيس بعثة المنظمة الذى زار مصر أخيرا فى اطار جولة له بمنطقة الشرق الأوسط.
أشاد باستجابة وزارة الصحة المصرية الــقــويــة والسريعة لمتطلبات التصدى ومكافحة وباء كورونا. قال إن مصر تسير فى تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية على نسق السيناريو الذى حدث فى الصين التى نجحت فى السيطرة على الوباء.
شدد مسئول الصحة العالمية على أن الأسابيع القادمة - وبشرط الالتزام بالاجراءات المقررة - ستحسم المواجهة. أكد على ضرورة تنفيذ الخطة الموضوعة وهو ما سوف يسمح لمصر بالسيطرة على انتشار الوباء.
اتصالًا أعلن د. جونزجيبور الممثل الإقليمى للصحة العالمى ان مصر لديها نظام ترصد قوى تعامل بحرفية شديدة منذ بداية ظهور الفيروس. شمل ذلك إجراءات الكشف المبكر وفحص المخالطين وتطبيق العزل.
طالب د. جون بضرورة استمرار إلتزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية والوقائية والتعليمات الحكومية التى تم اتخاذها. أشار إلى أن الأمور تحت السيطرة ومعدل الإصابات غير مقلق.
إذا كان ما ذكره هذان المسئولان الدوليان يدعو إلى التفاؤل.. إلا أن استمرار فاعلية هذه الشهادات الدولية مرهون بمواصلة الإلتزام الشعبى بالإجراءات الواجبة. انها الوسيلة الوحيدة للخلاص من هذا الخطر المستطير.
الشئ الذى نتمنى حدوثه أن تكون هذه الشهادة الدولية لصالح أداء الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعباً.. حافزاً وعاملاً فاعلاً مشجعاً لمزيد من الإلتزام بكل ما هو مطلوب. إننا وبهذا الالتزام سنتمكن من استكمال جهودنا ونجاحنا فى معركتنا لقهر الكورونا وبالتالى عودة الأمن والأمان الصحى والحياة الطبيعية إلى مصر المحروسة.