بسم الله

دعوة للتكاتف

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

أفتخر بأن قراء الأخبار يعشقون مصر ، ويقدرون ما تقوم به الدولة من أجل الشعب ، ولنقرأ معا هذه الرسائل لتعلموا مدى الانتماء للوطن. القارئ محمد على عبدالقادر مصلح بعث لى رسالة تقطر وطنية ومسئولية ، يقول: بناء عن الظروف التى تمر بها البلاد ، وما تقوم به من جهود لدرء هذا البلاء ، الذى يحيق بالعالم ، وهذه الجهود ليست بجديد على القيادة السياسية ، والحكومة ، وما تم اتخاذه للحيلولة من تفشى الوباء ، وما تقوم به من اجراءات اتجاه المواطنين. لهذا أرجو إطلاق دعوة للتكاتف من ابناء الوطن وخاصة الاغنياء تجاه الفقراء الذين اصبحوا بين شقى رحى الفقر والجلوس فى المنازل دون عمل ، نظرًا للحظر.
فى هذه الظروف يظهر معدن الانسان المصرى الأصيل الذى يتفاعل مع الأحداث ، وأتساءل أين دور رجال الاعمال والمشاهير من لاعبى الكرة والفنانين ، واين دور الاحزاب ونواب الشعب ومنظمات حقوق الانسان والمجتمع المدنى تجاه عمال التراحيل والارزقية الذين اصبحوا لا يجدون القوت الضرورى. لا بد من انصهار جموع الشعب فى بوتقة واحدة ، حتى نعبر هذه المحنة.
أما القارئ حسن عبد النبى فقد انتقد ما سماه «تكسير قرارات الحكومة» قائلا: بينما تتحدى الحكومة الوقت والظروف لمواجهة ازمة كورونا تفرغ بعض الطامعين والمستغلين من اصحاب الشركات والتجار فى التفنن لكسب اكبر مكسب من هذه الأزمة.والتحايل على قرارات البنك المركزى بتأجيل الأقساط ، ويضرب مثلا بتضرر سائقى اوبر وكريم وإلزامهم بدفع الاقساط.
ورسالة أخرى مهمة من القارئة بيرى عبدالرؤوف تلفت نظر مسئولى محافظتى القاهرة والجيزة لظاهرة صحية وبيئة خطيرة وهى ان جامعى القمامة من المنازل ممنوعون من مغادرة منازلهم للعمل وجمع القمامة من المنازل بسبب القيود الحالية لمرض الكورونا والكثير من السكان يلقون الزبالة ليهجم عليها النباشون والحيوانات الضالة.
وبعث القارئ العزيز نصر اللوزى بقصيدة «تعظيم سلام» لرجال الشرطة والقوات المسلحة والأطقم الطبية لما يبذلونه من جهد وتضحية من اجل الشعب المصرى.
لكل صاحب بيادة اشــــجع الرجـال
لكل شـرطى شطب بقاموسه محال
لكل تـاجر يكره كل وقت الاستغلال
لكل راضـى بالقلـيل قانع بكل حلال
لكل محـارب فســـاد يفضح الاندال
دعاء : لا حول ولا قوة الا بالله