عزل 9 موظفين بمركز الجمرك المطور بميناء الإسكندرية بعد إصابة مستخلص بكورونا

صورة من منطقة الجمرك
صورة من منطقة الجمرك

كشفت إدارة الجمارك بميناء الإسكندرية، اليوم السبت، عن إصابة أحد المستخلصين المترددين على مركز الجمرك المطور بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد بيان صادر عن جمارك الإسكندرية، أنه تم تعقيم وتطهير المبنى بالكامل وحصر 9  موظفين من العاملين به في منازلهم لمدة 14 يوما، لمخالطتهم المستخلص المصاب بكورونا.

ولفت البيان إلى أنه جرى إبلاغ وزارة الصحة عن طريق الخط الساخن لإجراء التحاليل اللازمة للموظفين التسعة المشار إليها والخضوع للحجر الصحي.

وأضاف البيان أنه سيتم استئناف العمل بالمركز المطور بميناء الإسكندرية، صباح غدا الأحد، عقب تطهيره وتعقيمه بمعرفة وزارة الصحة ووحدة المطافئ.

وكانت "بوابة أخبار اليوم" قد تواصلت مع الدكتور رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، الذي أكد أنهم تلقوا معلومات تؤكد أن هناك مستخلصا جمركيا يحمل فيروس "كورونا" لذلك تم تعقيم المبنى المطور بالميناء دون غلقه، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي حالات إصابات بفيروس كورونا بين موظفي الميناء.

وذكر المتحدث باسم ميناء الإسكندرية أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بتعقيم الميناء، مردفا: "المبني مفيهوش حاجة، ويتم تطهيره يوميا".

وتابع أن ميناء الإسكندرية لا يمكن غلقه نظرا لاعتمادنا بشكل كلي على عمليات الاستيراد والتصدير، موضحا أنه تم استقبال 250 ألف طن قمح اليوم السبت، لافتا إلى أن الميناء احد وسائل تأمين مصادر الغذاء لمصر. 

 وقال "الغندور" في نهاية تصريحاته، إن ميناء الإسكندرية لم يشهد أي حالات إصابة بكورونا حتى الآن.