محافظ المنوفية يتفقد عدد من أسر العزل المنزلي

محافظ المنوفية يتفقد عدد من أسر العزل المنزلى
محافظ المنوفية يتفقد عدد من أسر العزل المنزلى

قام  اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم بتفقد عدد من منازل أسر العزل المنزلي بقرى مليج وشرانيس للتأكد من تنفيذ إجراءات العزل والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة حفاظاً على سلامتهم، مؤكداً على متابعة تلك الأسر بصفة دورية للوقوف على مدى صحتهم وتلبية احتياجاتهم، رافقه نائبه محمد موسى  ووكيل وزارة الصحة ورؤساء مدن شبين الكوم  وقويسنا.

وقام المحافظ بتوزيع سلع غذائية ومطهرات وكمامات طبية  على أسر العزل المنزلي، مؤكداً على أنه قد وضع خطة بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير والمجتمع المدني لتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات الأساسية للأسر الأكثر تضرراً، موضحاُ على أنه سيتم  توزيع 500 كرتونه مواد غذائية ومطهرات وكمامات طبية  على باقي الأسر بالمحافظة للوقوف بجانبهم في تلك الظروف الراهنة.

وشدد على  وكيل وزارة الصحة بالتنسيق  الكامل مع الجهات الأمنية والوحدة المحلية بقويسنا بسرعة أخذ عينات لأحدى الأسر المجاورة لأحد الحالات الإيجابية واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة حيالهم.

وتوجهت الأسر بالشكر لمحافظ المنوفية لحرصه واهتمامه بهم والوقوف بجانبهم وأكد المحافظ لهم أن الدولة تسعى جاهدة فى توفير كافة أوجه الدعم للمتضررين من الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار فيروس «كورونا» .

كما شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم للحد من انتشار العدوى بين المواطنين.

وخلال تفقده أحد حالات العزل المنزلي وجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة اتخاذ اللازم نحو تفعيل شريحة «التابلت» الخاصة بأحد أبنائه بالصف الأول الثانوي حرصاً على مصلحته.