جنيدي: عودة قطاع المقاولات للعمل مؤشر إيجابي لبداية تعافي الاقتصاد

 رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين
رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين

 

أثنى رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين المهندس أسامة جنيدي، على أداء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي في تعاملها ومعالجتها الحيوية لتداعيات فيروس كورونا.

 

وقال «جنيدي» إن هذه المرحلة الفاصلة تتطلب الالتفاف والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية لنتجاوز معا هذه الظروف الصعبة.

 

وأشار إلى أهمية قيام كافة الأطراف من الحكومة ومجتمع أعمال ومنظمات مجتمع مدني بدور إيجابي لمواجهة الآثار السلبية للأزمة والعبور بالبلاد لبر الأمان.

 

وشدد رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، بأهمية تفعيل دور المسئولية المجتمعية للشركات في الحفاظ علي العمال واستمرار الشركات في عملها. 

 

ورحب «جنيدي»، بعودة شركات المقاولات للعمل بكامل طاقتها، واصفا توجهات رئيس الحكومة بعودة العمل وتشجيع الشركات علي إتاحة كافة سبل الرعاية الصحية للعاملين بالخطوة «الإيجابية» ومؤشر لبدء تعافي الاقتصاد في ظل تأييد القطاع الخاص للاستمرار في  العمل والإنتاج مع الإلتزام الكامل بإجراءات الدولة المتبعة في تعقيم  المصانع ومواقع العمل وتوفير الوحدات الصحية بمواقع العمال بالتنسيق مع وزارة الصحة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وقال، يحب ان تستمر حربنا ضد فيروس كورونا ويستمر العمل أيضا مع التأكيد علي الرعاية الصحية واتخاذ كافة الإجراءات الطبية للحفاظ علي العمالة.

وأكد أن قطاع المقاولات والتشييد والبناء يمثل قاطرة حقيقية للتنمية حيث يضم أكثر من 12 مليون عامل مباشر وغير مباشرة ويرتبط باكثر من 92 صناعة اخري، مضيفا أن عودة القطاع للعمل بكامل طاقته تحت إشراف الدولة ووزارة الصحة حفاظا علي العمالة سيكون بداية لتعافي الاقتصاد خلال هذه المرحلة الدقيقة.

 

على الجانب الآخر، دعا المهندس أسامة جنيدي، محافظ البنك المركزي طارق عامر بإعادة النظر في قرار التقيد بحدود للسحب  للشركات، مؤكدا أن وضع حد أقصي لعمليات السحب والايداع للافراد قرار في محله إلا أنه بالنسبة للشركات يضر بعملها وفي الوفاء بالتزاماتها.

 

وقال «جنيدي»: « متفائل بالمرحلة القادمة لما نلمسه من أداء إيجابي للحكومة والتناغم بين الوزارات والمؤسسات  استجابتها السريعة للقطاع الخاص وتبني كافة الافكار والاراء البناءة لما يجب فعله للعبور من الأزمة»، متوجها بالشكر لوزارة الصحة لدورها البطولي ومنظومة الرعاية الطبية التي تستحق لقب «الجيش الأبيض».


ترشيحاتنا