عاجل

الجيزة تزيل أكبر سوق عشوائي بالهرم

اللواء أحمد راشد محافظ
اللواء أحمد راشد محافظ

تمكنت محافظة الجيزة من إزالة أحد أكبر الأسواق العشوائية بحي الهرم والتي كانت تشهد زحاما كبيرا من قبل المواطنين حيث أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم إزالة سوق المنشية بمنطقة الطوابق فيصل بعد استقبال العديد من شكاوي المواطنين والخاصة بتواجد باعة جائلين ومفترشين وعدم التزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم اقرارها للحد من أي تجمعات للمواطنين لمكافحة فيروس كورونا .

 
وصرح راشد بأنه تم توجيه حملات مكبرة على السوق استمرت على مدار اليوم لإزالة أي تجمعات والباعة من نهر الطريق ورفع كافة أوجه الإشغال حيث تم إعادة الانضباط بالشارع.. مؤكدا أن الأعمال شهدت ترحيبا كبيرا من قبل المواطنين لما لذلك من أهمية في الحد من أي تجمعات.


ووجه المحافظ، حي الهرم بالتمركز بالمنطقة لمنع إقامة السوق مجددا حفاظا على سلامة المواطنين مع المرور الدوري على كافة الأسواق نطاق الحي لمنع إقامة أي أسواق اسبوعية.


وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة يومية لإيقاف جميع الأسواق الاسبوعية فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا مع الاهتمام بتوعية المواطنين بأهمية التزامهم والابتعاد عن اي تجمعات ..مشيرا إلى أنه تم إيقاف عقد أربعة أسواق أسبوعية أخرى يوم السبت بدهشور بمركز البدرشين و بقرية القبابات بأطفيح وسوق السبت بالصف وسوق الرهاوي بمنشأة القناطر ، إضافة الى إزالة سوق شارع بلال بترعة عبد العال واشغالات سوق على بشارع العشرين وسوق صفط اللبن بحي بولاق الدكرور استكمالا للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا.