اطلاق مبادرة «عمر بيت يتيم» بمحافظة المنوفية

اطلاق مبادرة " عمر بيت يتيم " بمحافظة المنوفيه
اطلاق مبادرة " عمر بيت يتيم " بمحافظة المنوفيه

أطلقت جمعية الأورمان بمحافظة المنوفية  مبادرة «عمر بيت يتيم»  حتى يستفيد منها شرائح الأيتام  في جميع قرى ونجوع المحافظة وذلك من خلال تنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر مختلفة ومتنوعة وتقديم خدمات طبية ومساعدات عينية لهم في منازلهم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الأورمان، أن الجمعية أطلقت هذه المبادرة تأكيدا على أهمية دعم شرائح الأيتام حتى في أصعب الظروف وتوافقاً مع توجهات الدولة بعدم وجود تجمعات داخل المحافظة نظرا للمخاطر التي تواجهها بسبب انتشار فيروس «كورونا».

وأشار شعبان إلى أن مبادرة «عمر بيت يتيم» والتي يأتي إطلاقها  تزامناً مع يوم اليتيم في الجمعة الأولى من ابريل تستهدف كفالة الأيتام داخل منازلهم على مستوى محافظة المنوفية من خلال إصلاح البيوت نتيجة الضرر الواقع عليها خلال فترة السيول السابقة وتسقيفها وتوصيل المياه لها وتقديم مواد غذائية وخدمات صحية .

وأكد شعبان، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة المنوفية نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأشد احتياجاً داخلها بأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.

وأضاف شعبان، أن الخدمات الانسانية المقدمة لهؤلاء الأيتام لهذا العام سوف تشمل أيضا دعمهم في الحصول على تقديم مساعدات موسمية لهم تعينهم على مواجهة ظروف الحياة بشكل عام ودعمهم في استكمال تعليمهم في السنوات الدراسية المختلفة.