انتظام صرف المعاشات في 328 مكتب بريد و59 منفذًا جديدًا بالشرقية 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لليوم الثالث على التوالي انتظمت عملية صرف معاشات شهر أبريل بجميع مكاتب البريد والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وماكينات الصرف الآلي بمحافظة الشرقية وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

 

ويتم تطهير منافذ الصرف قبل وبعد بدء العمل بها  وإعداد استراحات أمام منافذ الصرف مزودة بمظلات لتوفير الراحة لكبار السن ورفع المعاناة عنهم وحمايتهم من لفحة الشمس، كما تم تقسيم المستحقين للمعاشات لمجموعات وترك مسافة بين كلا منهم تتراوح ما بين متر أو مترين كما يتم توزيع قفازات علي المتعاملين مع ماكينات الصرف الآلي. 

 

وقد صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأنه تم تخصيص 59 منفذا جديدا لصرف المعاشات بالمدارس ومراكز الشباب والمعاهد الازهرية وقاعات مجالس المدن ودور المناسبات والتي تم إقامتها في المناطق ذات الكثافة المرتفعة في صرف المعاشات وذلك بالتنسيق مع مسئولي هيئتي  مكاتب البريد والتأمينات والمعاشات ووكيلي وزارتي الصحة والتربية والتعليم لمنع التكدس والتزاحم امام مكاتب البريد البالغ عددها ٣٢٨ مكتب و١١ ماكينة صرف آلي . 

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية لتوفير الحماية الامنية اللازمة للعاملين بالمنافذ الجديدة والتي ينطلق العمل بها من الساعة الثامنة صباحا حتي الساعة الثالثة عصرا. 

 

وأوضح المحافظ أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والاحياء للمرور الدوري على منافذ صرف المعاشات الجديدة للاطمئنان على اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا  ولحل أي مشاكل تواجه العاملين والعملاء.