الأوقاف: 100% نسبة الالتزام بقرارات الوزارة.. ولا يوجد إمام فتح مسجدًا لصلاة الجمعة

 الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف

 

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن مصر والعالم يعيش في ظرف حرج بسبب فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الالتزام بقرارات الأوقاف بشأن تعليق صلاة الجمعة ومواجهة كورونا جاءت بنسبة تقارب 100%.

وأضاف «طايع»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها «كل يوم»، المذاع على شاشة "ON"، إن الالتزام من قبل المواطنين يقارب الـ 100%، إلا أن بعض الناس مصرة على الصلاة في الشارع وأمام أبواب المساجد، مضيفًا: "المساجد مغلقة بنسبة 100% ومعلقة فيها الصلاة، وهذا أمر محزن، لكن الظرف أكبر من الجميع".

وواصل: «يوجد 53 ألف إمام على مستوى الجمهورية.. لا يوجد أحد منهم فتح مسجدًا وصلى الجمعة، ولكن أحد العاملين بإحدى الزوايا فتح المسجد ودخل أحد الأهالي وتم فصل العامل من الخدمة نهائيًا، لكن لا يوجد إمام أقام جمعة».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 15 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة حتى اليوم.

 وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 296 حالة، من ضمنهم الـ 216 متعافيًا.


ترشيحاتنا