الخارجية الفلسطينية: تصريحات بينيت ابتزاز عنصري غير أخلاقي لشعبنا في غزة‎

فتالي بينت وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي
فتالي بينت وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي

أدانت وزاره الخارجية الفلسطينية  بأشد العبارات المواقف التي صرح بها نفتالي بينت وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي ألمح فيها لإمكانية منع دخول عينات المسح إلى قطاع غزة للمساومة لاستعادة الجنود والجثث.

وقالت الخارجية الفلسطينية، "إن تصريح المجرم بينيت هو إرهاب دولة منظم ومقامرة ممنهجة ومقصودة بصحة شعبنا وسلامته"، مضيفةً: "تحمل الوزارة الحكومة الإسرائيلية وأمثال بينت من المسؤولين الإسرائيليين المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة، وتهديده المستمر بصحة وسلامة أبناء شعبنا".

واعتبرت الوزارة أن هذا الموقف هو ابتزاز رخيص وغير أخلاقي خاصة في هذه المحنة التي تواجهها الإنسانية جمعاء.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ صادرٍ عنها حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخةٍ منه: "هذا الموقف ليس بجديد على قادة الاحتلال الذين يتصرفون تجاه شعبنا في ظل تفشي وباء الكورونا بلا أخلاق وبشكل عنصري وحاقد، ليس فقط من خلال استمرار الانتهاكات وارتكاب الجرائم وعمليات الإعدام الميدانية ومصادرة الأراضي والاعتداءات اليومية التي ترتكبها ميلشيات المستوطنين المسلحة والاعتداء على المقدسات والممتلكات، وإنما من خلال محاولة تعطيل وضرب الجهود الفلسطينية الرسمية المبذولة في مواجهة وباء كورونا".

وتابعت: "هذا الأمر نلاحظه يوميًا من خلال الطريقة الدونية التي تتعامل بها سلطات الاحتلال وأرباب العمل الإسرائيليون مع عمالنا".

ومضت تقول: "وتعمد مصلحة إدارة السجون الإسرائيلية إلى عدم توفير إجراءات ومقومات الوقاية والسلامة لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال".

وأكملت: "وأخيرًا ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة الصامد من حصار ظالم يحول دون توفير الحاجيات الاساسية اللازمة للحفاظ على صحته وسلامته من وباء كورونا.