مع وصول أجهزتها للأسواق

حقيقة توقف خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف هواوي الجديدة

حقيقة توقف خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف هواوي الجديدة
حقيقة توقف خدمات وتطبيقات جوجل على هواتف هواوي الجديدة

 

كشفت تجربة المستخدم بهواتف هواوي الجديدة أنه لا يمكن الاعتماد على خدمات وتطبيقات جوجل فقط في الاستمتاع بالهواتف الذكية، حيث كثرت الحلول البديلة في الفترة الأخيرة لاستخدام هواتف ذكية بدون خدمات جوجل.

 

فمنذ أن شهد السوق المصري إطلاق هواتف هواوي التي تعتمد على خدمات وتطبيقات Huawei Mobile Services ، وأصبح المستهلك في حيرة بين شراء هاتف ذكي عالي الإمكانيات بسعر تنافسي للغاية، حيث يُعتبر أقل من منافسي نفس الفئة السعرية مثل هاتف Nova 7i ، أو البحث عن بدائل أخري مع مراعاة فارق السعر الأغلى.

 

بينما ظهرت بعض الأخبار الغير صحيحة بأن مستخدمي هواتف هواوي الجديدة غير قادرين على استخدام التطبيقات الشهيرة مثل FaceBook، وWhatsApp، وغيرها. وهذا غير صحيح بالمرة، فإن هذه التطبيقات مستقلة بذاتها، حيث يمكن لمستخدمي هواتف هواوي الجديدة تنزيل تطبيقات Facebook وWhatsApp وInstagram وLinkedIn وTwitter من على مواقع الشركات بغض النظر عن نوع الهاتف أو نظام تشغيله. هذا بالإضافة الي أن هواتف هواوي الجديدة تستند على منصة هواوي للخدمات والتطبيقات Huawei Mobile Services التي تحتوي على متجر التطبيقات الخاص بهواوي HUAWEI AppGallery، الذي يشمل التطبيقات الأساسية التي يحتاجها المستخدم في القيام بأعماله اليومية.

 

يحتاج المستخدم لبعض من الوقت لضبط الاعدادات وتنزيل التطبيقات المُفضلة لديه على هاتفه الجديد، فمع هواتف هواوي الجديدة سيجد المستخدم طرق عديدة في تنزيل التطبيقات التي يستمتع بها.

 

فمن ضمن هذه الطرق، هو متجر التطبيقات HUAWEI AppGallery، الذي يشمل كل من تطبيقات Souq.com، وNoon، وJumia ، وOLX، وFawry، وLucky للشراء وبيع كافة الأغراض والمنتجات.

 

بالإضافة الي تطبيقات مشاهدة الأفلام والمسلسلات أونلاين مثل: Shahd، وNetflix، و WATCH It، وهذا بجانب التطبيقات الترفيهية والألعاب الشهيرة مثل، Snapchat، وTik Tok، وAnghami، وSound Cloud، وDeezer. بالإضافة الي مشاهدة مقاطع الفيديو عن طريق التطبيقات البديلة أو من على موقع YouTube الذي يتضمن كافة المزايا التي يشملها تطبيق YouTube. كما متاح ألعاب شهيرة علي متجر هواوي مثل، Pubg وCall Of Duty وGame of Thrones الشهيرة.

كما يحتوي المتجر ايضاً على تطبيقات البنوك الشهيرة في مصر مثل CIB وبنك مصر لإجراء المعاملات البنكية بكل سهولة ويسر. بالإضافة الي وجود تطبيقات مشغلي الاتصالات في مصر مثل My Orange Egypt وMy We Egypt وMy Etisalat.

 

كم يستطيع المستخدم تشغيل تطبيقات الملاحة والخرائط من على المتصفح الرسمي لهواوي HUAWEI Browser ، بالإضافة الي وجود تطبيقات كثيرة ودقيقة لخرائط مصر على متجر هواوي. ويمكن للمستخدم استعمال البريد الالكتروني أي كان نوعه حتى إذا كان Gmail من على متصفح هواوي ايضاً أو من على تطبيق Huawei Email الذي يقدم كافة اعدادات أنظمة البريد الالكتروني.

وفي النهاية سيستمر المستخدم في اكتشاف طرق جديدة ومبتكرة لتنزيل التطبيقات والألعاب التي يريدها بالاعتماد على أكثر من مصدر، سواء كان متجر للتطبيقات أو مواقع الشركات أو مواقع متخصصة لتطبيقات الAPK.


ترشيحاتنا