أخر الأخبار

قضايا وأفكار

الشائعات فى ظل الوباء

محمد الهوارى
محمد الهوارى

مازال البعض يلجأ للشائعات والاكاذيب لهز استقرار البلاد فى ظل الحرب ضد فيروس كورونا وحالة الاستعداد القصوى من قبل جميع أجهزة الدولة لحماية المواطنين من هذا الوباء.
لقد أحسنت وزارة الصحة بادخال جميع القادمين من الخارج فى الحجر الصحى الاجبارى لحماية البلاد من انتقال العدوى إلى أسر هؤلاء القادمين من الخارج خاصة وأن من عادوا من قبل لم يلتزموا بالحجر الصحى الاختيارى فى منازلهم مما ساهم فى انتشار العدوى بين الكثير من المواطنين المخالطين لهم.
وفى ظل حالة الاستعداد القائمة حاليا يسعى البعض للنيل من البلاد  بالاكاذيب والشائعات بهدف هدم الاستقرار وإشاعة الخوف بين المواطنين واتخاذ الوباء ذريعة لنشر العدوى أو هز الاستقرار المالى خاصة فى البنوك التى تواصل دورها فى توفير احتياجات المواطنين الحالية بشكل يسهل عليهم الحياة فى ظل أزمة كورونا التى وفدت إلى مصر من الخارج ومع ذلك فإن الاجراءات المصرية سوف تساهم فى انحسار هذا الوباء والتخلص منه باذن الله.. المهم أن نشعر جميعا بالمسئولية فى الحفاظ على أنفسنا وأسرنا وألا نجازف بانفسنا فى الزحام سواء فى صرف المعاشات أو الحصول على السلع او فى النقل العام حفاظا لنا جميعا من هذا الخطر الذى يمكن ان يداهمنا.. فالاهمال وعدم الوعى هما الخطر الاكبر فى مواجهة الوباء.