«القومي للمرأة» يعلن أرقام تلقي الشكاوى وتقديم الاستشارات القانونية

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة

يواصل مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة تلقي شكاوى السيدات وتقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية من خلال الخط المختصر للمكتب 15115، وعبر الرسائل على تطبيق الواتس آب على رقم  01007525600  وعبر رسائل صفحة المجلس الرسمية على الفيسبوك.

وأكدت مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس أمل عبد المنعم، أن المكتب يقدم المشورات القانونية والاجتماعية للسيدات مجاناً، كما يقدم المساعدة المجانية في حالة التقاضي من خلال إحالة الشكاوى التي تتطلب اللجوء للقضاء إلى المحامين المتطوعين والمتعاونين مع المكتب من خلال برنامج المساعدة القضائية، كما يحيل المكتب الشكاوى الواردة إليه إلى جهات الاختصاص ويتابعها لحلها.

وأوضحت أن المكتب يتلقى شكاوى العاملات بالقطاع العام والحكومة اللاتي يتعرضن إلى تعسف في تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتخفيض أعداد العاملين في القطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام، ومنح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية أجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار، وذلك للحد من انتشار فيروس "كورونا"، حيث يرسل المكتب شكاوى العاملات إلى الجهات المختصة  لدراستها و اتخاذ كافة الإجراءات. 

كما يتلقى المكتب أيضا  شكاوى الأحوال الشخصية ،وطلبات الضمان الاجتماعي، وشكاوى العنف ضد المرأة، والميراث، ويقدم المكتب الدعم النفسي والقانوني للمعنفات.