كوريا الجنوبية تسجل 89 إصابة جديدة و4 وفيات بـ «كورونا»

كورونا في كوريا الجنوبية
كورونا في كوريا الجنوبية

سجلت كوريا الجنوبية 89 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 9976 حالة اليوم الخميس، متأثرة بالعدوى الجماعية في المستشفيات وزيادة حالات الإصابة وسط الوافدين من الخارج.


وأفادت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - بأن عدد المصابين بفيروس كورونا زاد بـ89 حالة حتى منتصف ليلة أمس مقارنة مع اليوم السابق.


وأضافت أن دايجو كان لها النصيب الأكبر حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة فيها 21 حالة، بسبب حالات الإصابة المتواصلة في مستشفى دايشيل للرعاية الصحية ومستشفى ميجو الثاني.


وفي إقليم كيونج كي المجاور للعاصمة سول، أكدت السلطات الصحية 17 حالة إصابة إضافية جراء العدوى الجماعية بكورونا في مستشفى سانت ماري شمال شرق العاصمة. ومن المتوقع زيادة عدد المصابين المؤكدين في المستقبل مع استمرار ظهور نتائج فحوص حوالي 2500 مشتبه في إصابتهم بكورونا منهم الطاقم الطبي وموظفين ومرافقين ومرضى نزلاء وموظفي الشركات المتعاونة مع المستشفي.


وجاءت العاصمة سول في المركز الثاني من عدد الإصابات، حيث سجلت 14 حالة جديدة، بينما بلغت حالات الإصابة المؤكدة من خلال إجراءت الحجر الصحي على الوافدين 18 حالة.. وبلغ عدد ضحايا الفيروس حتى الآن 169 شخصا بزيادة 4 أشخاص مقابل اليوم السابق.


ووصل عدد الذين رفع عنهم الحجر الصحي بعد أن تماثلت حالتهم الصحية للشفاء التام إلى 5828 شخصا بزيادة 261 عن اليوم السابق.