بالتعاون مع «مصر الخير»..

توصيل مياه الشرب لـ22500 مواطن من أهالي الدهسة‎ بقنا

اللواء أشرف الداودي
اللواء أشرف الداودي

وقع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بروتوكول تعاون مع كل من مؤسسة "مصر الخير" وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، للبدء في تنفيذ مشروع توصيل مياه الشرب النقية لقرية الدهسة وتوابعها بمركز فرشوط.

يأتي ذلك في حضور اللواء محمد جلال رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام للمحافظة، وخالد عمران مدير مكتب مؤسسة "مصر الخير" بقنا والأقصر.  
 
وأوضح محافظ قنا، أن تكلفة المشروع تقدر بحوالي 9 ملايين و750 ألف جنيه، مقدمة من البنك الأهلي المصري، ويستهدف المشروع مد وتدعيم شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة بقرية الدهسة وتوابعها، وعمل الوصلات المنزلية للقضاء على مشاكل انقطاع المياه بشكل مستمر، وضمان وصول المياه الصحية والنظيفة بشكل دائم لأهالي القرية والبالغ عددهم حوالي 22500 نسمة من سكان القرية.
 
وأشار "الداودي"، إلى أن المشروع يعكس أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع أجهزة المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية، لافتًا إلى أن المجتمع المدني شريك أساسي للحكومة في عملية التنمية في مختلف القطاعات، مؤكدًا حرص المحافظة على التواصل الدائم مع كافة مؤسسات المجتمع لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.