التفاصيل الكاملة| العائدون من لندن يخضعون للحجر الصحي في «الميريديان».. صور

العائدون من لندن
العائدون من لندن

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، قلبل قليل، رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران الخاصة بعودة المصريين العالقين من بريطانيا قادمة من مطار هيثرو.

 

وصرحت مصادر مطلعة بوزارة الطيران، أن ركاب رحلة لندن قبل ركوب الطائرة خضعوا لكتابة إقرار بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد في المكان الذي تحدده وزارة الصحة كمقر للحجر الصحي لمدة 14 يومًا من تاريخ الوصول على نفقته الخاصة.

 

وأكد المصدر، أن توقيع الراكب للإقرار إجباري كشرط لصعود الطائرة، موضحا أن ذلك الإجراء سيطبق على كافة الرحلات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة، وذلك لأن الحجر يمثل حماية لهم ولذويهم في مصر ويحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


من جانبها قالت ايمان بيبرس رئيسة جمعية نهوض وتنمية المرأة، والتي كانت ضمن ركاب رحلة لندن إن فور وصول الرحلة تم اصطحابهم إلى فندق ميريديان المطار لتطبيق الحجر الصحي.

 

وأكدت أن أحد المسؤلين بالمطار أبلغوا المصريين العائدين من لندن عدم تحملهم نفقة الإقامة في الفندق وسيتم الأمر بالكامل بالمجان، بالرغم من أن عند توقيع التعهد تم إخبار الركاب في مطار لندن أن الإقامة إجبارية، بالإضافة إلى تحمل كل راكب التكاليف المالية الخاصة بالإقامة في فندق المطار والتي تبلغ قيمة اليوم ٩٠٠ جنيه.

 

وقالت إيمان عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه حتى هذه اللحظة وهم داخل الغرف لم يتم تحصيل أي أموال منهم أو طلب حسابات بنكية، موضحة أن بعض الركاب خرجوا عن القواعد خلال عملية التنظيم في مطار القاهرة، حيث كان يجري التحليل بشكل سلس ومنتظم الا أن المواطنين لم يلتزموا بما كان متفق عليه من قواعد أشرف عليها مسؤولي المطار.

 


 

ترشيحاتنا