خاص| هل يتطلب شراء شهادة ابن مصر من ATM وجود حساب في البنك؟

عاكف المغربي
عاكف المغربي

بدأ بنك مصر برئاسة محمد الأتربي، بداية الأسبوع الجاري، في طرح شهادة ابن مصر ذات الفائدة المرتفعة البالغة 15% للشراء من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM وخدمة الواتس اب WhatsApp، لأول مرة في مصر.

 

وأكد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن طرح شهادة ابن مصر للشراء من خلال هذه القنوات، يأتي حرصا منه على سلامة العملاء والموظفين وللوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتسهيلا على العملاء نتيجة الإقبال الكثيف على الشراء.

 

وأوضح عاكف المغربي، أنه لشراء شهادة ابن مصر من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، أو من خلال خدمة الواتس اب WhatsApp، يجب أن يكون العميل لديه حساب في بنك مصر، موضحا أنه يمكن لغير عملاء البنك شراء الشهادة عن طريق التحويل البنكي.

 

وتابع أنه في حالة رغبة أى مواطن في شراء شهادة ابن مصر، وهو ليس عميل في أى بنك يقوم بفتح حساب في البنك ويقوم بإيداع المبلغ المراد شراء الشهادة به ثم يقوم بعد ذلك بطلب شراء الشهادة من خلال القنوات الإلكترونية أو مركز الاتصال أو من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، أو من خلال خدمة الواتس اب WhatsApp، مؤكد أنه لن تقبل الإيداعات النقدية لربط الشهادات.

 

وشهادة ابن مصر هي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهرا ولا يتم تجديدها، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيها مصريا، ومضاعفاتها، وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين أو القصر.

 

وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً، ويصرف العائد شهرياً ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

 

ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء تاريخ الإصدار وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

 

1-ويمكن طلب ربط الشهادة عن طريق القنوات الإلكترونية فقط وهي؛ الإنترنت، أو الموبايل البنكي، أو مركز الاتصال 19888 أو عن طريق ماكينات الصراف الاّلى ATM، أو الواتس اب علي رقم 0020219888 مع التأكيد على عدم زيارة الفرع لمنع التكدس حفاظاً علي سلامة العملاء وسلامة العاملين بالبنك، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].
 

2- وبالنسبة لعملاء بنك مصر القائمين، يتم إضافة المبالغ المراد ربطها إلي الحساب عن طريق تحويل بنكي لحساب العميل بالبنك.

 

3-يقوم بنك مصر، بإرسال رسالة تأكيد الربط في اليوم التالي على أقصى تقدير.

 

4- بالنسبة للعملاء الجدد، يتم التحويل من بنك العميل إلي بنك مصر على رقم حساب Ibn Masr 100029000000003..

أ- يتضمن التأكيد على إضافة الغرض من التحويل وهو ربط شهادة ابن مصر.
ب- رقم بطاقة العميل.
ج- رقم محمول العميل.
د- لن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة.


ه- يتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات في اليوم التالي.