إطلاق خدمة دفع فواتير الكهرباء إلكترونيًا من المنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أطلقت الشركة القابضة للكهرباء بالتعاون مع أحد الشركات الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية، خدمة استعلام ودفع فواتير الكهرباء من المنزل من خلال موقع الشركة القابضة https://www.eehc.gov.eg/eehcportal/، وذلك عبر خدمة الدفع FawryPay الملحقة بالموقع الالكتروني للشركة، في ظل سعيها الدائم لتسهيل حياة المواطن.

 
تتيح الخدمة الجديدة للمواطن الدخول على الرابط وإدخال رقم الموبايل، ثم القيام باختيار شركة الكهرباء التابع لها، ويدخل رقم السداد الإلكتروني (رقم ثابت على كعب الايصال) وذلك لـ9 شركات كهرباء على مستوى الجمهورية.
 
من جانبه كشف الدكتور خالد الدستاوي نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء أن شركات الكهرباء الـ9 التي يستطيع المواطن دفع فواتير الكهرباء لها إلكترونيا من المنزل هي كهرباء جنوب القاهرة، وشمال القاهرة، ومصر الوسطي، وشمال الدلتا، وجنوب الدلتا، والقناة، ومصر العليا، والبحيرة، والإسكندرية.

 

وذلك بالدفع من خلال منصة "فوري" بقنواتها المختلفة، في خطوة تستهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين وتذليل طرق الدفع التي تتماشى مع سياسات الدولة في التحول الرقمي.

 
و أعرب أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري أن الهدف الأساسي لشركة فوري هو توفير قنوات دفع مختلفة بالإضافة اللي إمكانية الدفع من خلال موقع الشركة القابضة ببطاقات الائتمان، وذلك باختيار خدمة FawryPay، كما يمكن الدفع من خلال أكثر من 15  محفظة محمول منها "فودافون كاش – اورنج كاش – اتصالات كاش – فون كاش من البنك الأهلي المصري – محفظتي من بنك الاسكندرية – بي اموالت من بنك مصر  – بنك بلوم – المحفظة الذكية من البنك التجاري الدولي  – بنك كريدي اجريكول – بنك ابو ظبي الوطني – بنك عوده – فلوسي فون من بنك التعمير والإسكان  – بنكQNB - بنك قناه السويس – بنك(NBK ). 

 

وماكينات الصراف الآلي للبنوك (أكثر من 10,000 ماكينة صراف ألي ATM ) بالاضافة الي اكثر من 141,000 منفذ يقبلون الدفع باستخدام البطاقات البنكية.
 

 ومن ناحية أخرى قد أشار المهندس أشرف صبري إلى أنه قد تم مؤخرا إتاحة خدمة سداد فواتير عدادات الكهرباء الذكية من خلال شركة فوري وسوف يتم إتاحتها على موقع الشركة القابضة قريبا كما ستعلن الشركة في القريب العاجل عن إتاحة شحن كروت الكهرباء مسبوقة الدفع من المنزل مؤكدا على أن شراكة فوري مع الشركة القابضة هي شراكة نجاح وتطوير لأكثر من 8 أعوام.

 

وختم صبري بأنه يمكن سداد الفواتير الأخرى باستخدام البطاقات البنكية من خلال العديد من منافذ فوري والبالغ عددها أكثر من ١٤١ ألف منفذ في جميع محافظات مصر.


ترشيحاتنا