وزيرة التضامن تتابع استعدادات صرف المعاشات

 وزير التضامن الاجتماعى
وزير التضامن الاجتماعى

 

تتابع نفين القباج وزير التضامن الاجتماعى، الاستعدادت الخاصه بصرف المعاشات صباح الغد الأول من أبريل، وقامت الهيئة القوميه للتامين الاجتماعي بالتنسيق مع هيئة البريد المصرى ووزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة بتجهيز ساحات المدارس ومراكز الشباب لاستقبال أصحاب المعاشات .

كما تأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، من وضع علامات إرشادية في مكاتب ومنافذ الصرف بالهيئة لمساعدة اصحاب المعاشات على الالتزام بمسافات وإرشادات التباعد الاجتماعي أثناء عمليات الصرف إلتزاما بالاجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية .

وتتلقي وزيرة التضامن الاجتماعي، تقارير على مدار الساعة من مناطق الهيئة القومية للتامينات علي مستوى الجمهورية للتأكد من الاستعداد بشكل كامل ليدأ الصرف غدا.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد اعتمدت خطة صرف معاشات ابريل والتي نصت علي آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر ابريل علي ان يتم تحويل كافة المعاشات المحولة علي حسابات في البنوك من غدا الاول من ابريل وتضمنت ان أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام " الأربعاء والخميس والسبت الموافق " ( 1,2,4) من شهر ابريل ، أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام " الاحد والاثنين والثلاثاء " الموافق ( 5،6،7 ) من شهر ابريل . أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريباً فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و ٩ابريل.

وأشارت إلى أنه من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة يالاضافة الي السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضاً

 


ترشيحاتنا