خطوط إنتاج للمستلزمات الطبية بجامعة المنصورة

المستلزمات الوقائية
المستلزمات الوقائية

 

أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، عن تطوير فكرة إنتاج المستلزمات الطبية التي بدأت الجامعة في إنتاجها ذاتيًا لأطقمها الطبية. 

وأشار "عبد الباسط"، إلى التوسع في التجربة حيث ستبدأ المستشفيات والمراكز الطبية في عمل خطوط إنتاج للكمامات الطبية "الماسكات" والبدل الخاصة بمكافحة العدوى، وبدل العمليات "الجاونات"، وأغطية الرأس "أوفر هيد".

وأضاف بأن خطة الجامعة تستهدف التوسع في خطوط إنتاج مستلزمات الوقاية الشخصية للأطقم، انطلاقًا من الدور الرائد للجامعة، في دعم التدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وأيضًا لتأمين وحماية أفراد المنظومة الطبية وطاقم الأطباء والتمريض، وجميع العاملين بالمستشفيات الجامعية واتباع أعلى معايير الجودة والتعقيم.

وأكد الدكتور أحمد الرفاعي مدير مستشفى الأطفال بالجامعة، أن المستشفى بدأت تنفيذ تعليمات رئيس الجامعة بعمل خط إنتاج ذاتي لإنتاج مستلزمات الوقاية الشخصية بجودة عالية وفق المعايير العالمية في إنتاجها، مشيرا إلى أن الإنتاج يتسم بالدقة المتبعة في التعقيم والتغليف للحصول على مستلزمات وقائية متميزة للأطقم  الطبية وذلك عن طريق وحدة التفصيل بالمستشفى التي تضم عددًا من الفنيين المهرة.

وبدأت الوحدة في إنتاج الكمامات الطبية والبدل الخاصة بمكافحة العدوى، وبدل العمليات، وبعد مرحلة التصنيع تمر بمرحلة التعقيم ثم التغليف. 

 


ترشيحاتنا